أفراح ومناسبات

قطاع المرأة في "العزم" يشارك في مؤتمر "رائدات القمة" في اسطنبول

Lebanon 24
03-12-2019 | 12:43
A-
A+
Doc-P-650774-637109739096983097.jpg
Doc-P-650774-637109739096983097.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
شارك وفد من قطاع المرأة في تيار "العزم" برئاسة مسؤولة القطاع جنان مبيض في مؤتمر "رائدات القمة" في اسطنبول، بدعوة وتنظيم من شبكة رائدات عربيّات.

وشهد المؤتمر مشاركة رئيسة الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف الشيخة نوال حمود الصباح من الكويت، نزكات اتاصوي ممثلة هيئة الامم المتحدة ورئيسة المنتدى الدولي للأعمال في تركيا، والبروفسور الدكتور محمد خير الغباني رئيس اتحاد الجامعات الدولي، إضافة إلى حضور ممثلين عن وزارات ومنظمات عربية وأوروبية وفعاليات وشخصيات قيادية مميزة وجمعيات واتحادات من الدول التالية: لبنان، الكويت، الامارات، العراق، سوريا، فلسطين، مصر، الاْردن، تونس، والجزائر.

وتحدثت مبيض حول دور قطاع المرأة في تيار "العزم"، مشددة على أهمية التعاون بين المنظمات النسوية لاعلاء شأن الانسان بشكل خاص و المرأة العربية بشكل عام.
 


وشددت مبيض على أن "الأيام الراهنة تشهد أحداثاً جسيمة على مستوى العالم العربي ككل، ولبنان بشكل خاص، حيث كانت ثورة الشعب المطالبة بالحق والحرية والعيش الكريم، لتلاقي صرخات الشعوب التي انطلقت في أكثر من دولة عربية للأهداف ذاتها. وهذا ما يحتم على المرأة اللبنانية والعربية، أن لا تكتفي بمراقبة الأحداث من بعيد، بل أن نكون في طليعة صانعي الحدث من خلال المشاركة في إعداد الخطط والرؤى المستقبلية، وصياغة البدائل القائمة للواقع الحالي، والمنطلقة من حاجات المجتمع وقدراته في آن معاً".
 

وفي ختام المؤتمر، تلقت مبيض دروعاً وجوائز تكريمية من الجهات التالية: درعاً تقديرياً ووساماً ذهبي ريادي عالمي من شبكة رائدات عربيّات، درع اتحاد الجامعات الدولي، وميدالية من المجلس الوطني للشباب من جمهورية مصر العربية. كما تلقت درع المحبة والتقدير من النائب في البرلمان العراقي زينب العلوي ومنظمة اتحاد نساء تركمان العراق. 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website