تكنولوجيا

ميزات ملفتة في ساعة آبل الجديدة.. ومكالمات طوارئ عالمية

Lebanon 24
12-09-2019 | 20:30
A-
A+
Doc-P-625134-637038944770344776.jpg
Doc-P-625134-637038944770344776.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
أعلنت آبل، عن الجيل الجديد من ساعتها الذكية Apple Watch Series 5، والتي تأتي بشكل مشابه للغاية في التصميم والحجم للجيل السابق من الساعة، لكنها تدعم عدداً من الميزات الجديدة، أهمها ميزة (Always-on display) في الشاشة، والتي تتيح لك الاطلاع على الوقت، والمعلومات في جميع الأوقات.

وباعتبار أن (Watch Series 5) هي الجيل الخامس لأحد أكثر الأجهزة القابلة للارتداء مبيعاً خلال الفترة الأخيرة، سنجد أن آبل طورتها لتركز على اللياقة البدنية، والقياسات الحيوية والصحية للمستخدم. وبالرغم من أن تصميم الشاشة يهدف إلى تقديم تجربة عرض دائمة، حيث لا تنطفئ الشاشة طوال النهار، إلا أن عمر البطارية يدوم لمدة 18 ساعة مثل الطرز السابقة، وذلك بفضل تكنولوجيا (LTPO) التي اعتمدت عليها آبل في تصنيع الشاشة لتقلل من استهلاك الطاقة.

وفيما يلي أهم 6 ميزات في ساعة آبل الجديدة Watch Series 5:

1- ميزة Always-on display
تتيح هذه الميزة لك معرفة الوقت أو الاطلاع على أي معلومات أخرى على الساعة دون الحاجة إلى رفع معصمك بشكل صريح، أو لمس الشاشة، حيث يتم تعتيم الشاشة عندما لا يكون معصمك مرفوعاً، بينما تبقى الميزات الرئيسة مثل: عقارب الساعة مرئية طوال الوقت، وعندما تلمس وجه الساعة أو ترفع معصمك تسترجع جميع العناصر سطوعها الكامل. 

2- بوصلة مدمجة
تأتي Apple Watch Series 5 مع بوصلة مدمجة تسمح لك بمعرفة اتجاهاتك من وجه الساعة مباشرة، ومع تطبيق الخرائط المُحدث يمكنك معرفة اتجاهك. كما يعرض تطبيق البوصلة الجديد اتجاهك بالإضافة إلى معلومات عن الارتفاع، وخطوط العرض، والطول والانحدار.

3- مكالمات طوارئ حول العالم
تتيح لك موديلات Watch Series 5 المزودة بإمكانية الاتصال الخلوي إجراء مكالمات لخدمات الطوارئ في أي دولة، بغض النظر عن المكان الذي اشتريت منه الساعة، حيث يمكنك الاتصال بخدمات الطوارئ في كافة أرجاء العالم تقريباً.

4- ميزة اكتشاف السقوط
تستطيع ساعة آبل Watch Series 5 أن تكتشف تعرضك للسقوط، وعند وقوع مثل هذا الحادث يصلك تنبيه بالتعرض لسقوط قوي، ويمكنك عندئذ الاتصال بخدمات الطوارئ، أو استبعاد التنبيه. وفي حال عدم تجاوبك بعد مرور 60 ثانية، يتم إجراء مكالمة الطوارئ تلقائياً كما يتم إخطار الأشخاص الذين اخترت أن يتم الاتصال بهم في حالات الطوارئ.

5- إطارات جديدة
تقدم آبل إطاراً جديداً للساعة مصنوع من التيتانيوم، وهي مادة ثمينة في صناعة الساعات تتميز بالقوة والوزن الأخف من الستانلس ستيل، ويتوفر الإطار بلونين مصقولين في غاية الجمال.

6- ميزات جديدة في نظام WatchOS 6
تأتي الكثير من الميزات الجديدة في Watch Series 5 كجزء من الإصدار الجديد من نظام التشغيل WatchOS 6 – مما يعني أنها ستتوفر في الأجيال السابقة التي تدعم النظام أيضاً. والجدير بالذكر أن Apple Watch لها متجر تطبيقات مستقل، لذلك ستكون قادراً على تنزيل التطبيقات مباشرة إلى ساعتك دون الحاجة إلى جهاز آيفون.

المصدر: العربية
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website