صحة

تعرفوا إلى الفوائد المجهولة لعصير البامية

Lebanon 24
24-06-2018 | 20:25
A-
A+
Doc-P-486726-6367056653689587725b2f8b299fb73.jpeg
Doc-P-486726-6367056653689587725b2f8b299fb73.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

تعتبر البامية من الخضروات الصيفية، وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات. ويعلم الكثيرون فوائد البامية الصحية بالإضافة إلى طعمها اللذيذ، إلا أن ما يجهلونه هو فوائد مشروب البامية الذي له قيمة غذائية وصحية كبيرة. وتحتوي البامية على العديد من الفيتامينات (A,B1,B3,B6,C,K)، كما أنها تمنح الجسم العديد من الألياف الغذائية مع حمض الفوليك والكالسيوم والزنك والمغانسيوم والبيتاكاروتين. وفي السطور التالية، سوف تتعرفون على فوائد مشروب البامية:

فوائد البامية... لا تعدّ ولا تحصى

- مرض السكري: في البامية كمية وافية من الأنسولين، والتي تعتبر من أساسيات علاج مرض السكري. ومشروب البامية يساعد على خفض مستويات السكر في الدم. 

- تقوية جهاز المناعة: عصير البامية يحتوي على كميات عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة، والتي تساعد على تحسين قوة مناعة الشخص لمقاومة الإنفلونزا والأمراض الأخرى. كما أن مشروب البامية يستخدم لعلاج التهاب الحلق والسعال الشديد. 

- تعديل الكولسترول: بما أنها تحتوي على الألياف القابلة للذوبان فهي تساعد الجسم على خفض مستوى الكوليسترول في الدم. الاستهلاك المنتظم لهذا العصير يمكن أن يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم ويحمي القلب.

- علاج الإسهال: الإسهال هو أحد المشاكل الصحية الأكثر إزعاجاً يمكن للمرء أن يعاني منها. والاسهال يسبب فقدان الماء وكمية كبيرة من المعادن الضرورية للجسم. يستخدم عصير البامية في علاج الإسهال وويساعد على تجديد الجسم.

- علاج الإمساك: تعتبر البامية ملين طبيعي وتحتوي كما ذكرنا سابقاً على الكثير من الألياف، ما يخفف من حركات الأمعاء وبالتالي يساعد في علاج الإمساك.

- فقر الدم: مشروب البامية يساعد الجسم على إنتاج خلايا الدم الحمراء أكثر، مما يساعد على علاج فقر الدم. 

- تحسين صحة البشرة: إن المواد المضادة للاكسدة الموجود في مشروب البامية تساعد على تنقية الدم والحد من حب الشباب والجلد والأمراض الأخرى التي تسببها الشوائب في الدم.

(صحتي)


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website