صحة

تُعاني من مشاكل في النوم... إليك الحلول!

Lebanon 24
30-07-2018 | 01:10
A-
A+
Doc-P-497915-6367056738613122335b5e3b558b1da.jpeg
Doc-P-497915-6367056738613122335b5e3b558b1da.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

نشر موقع "بزنس انسايدر" تقريرا، أشار فيه إلى حلول مشاكل يعاني البعض منها أثناء النوم.

ونقل التقرير، بعض هذه الحلول عن صفحة موقع مستشفى "مايو كلينيك"، وغالبيتها تعتمد على تغيير وضعية النوم، أو تغيير بعض العادات الشخصية.

ألم الكتف
يعد وضع الوسائد بطريقة استراتيجية وسيلة جيدة للتخفيف من جميع أنواع الألم، لذا إذا كنت تعاني من ألم بالكتف نتيجة لضربة ما أو وضعية نوم خاطئة، لا تنم على جنبك، وإذا كنت لا تفضل هذه الوضعية حاول النوم على الجانب السليم واحتضن وسادة.

آلام الظهر

إذا كنت تعاني من آلام الظهر، ربما لا يكون النوم على البطن أفضل وضعية، لكن إذا كنت تصر على النوم بهذه الوضعية بالرغم من آلمك، قم بوضع وسادة تحت فخذيك.

وإذا كنت تنام على ظهرك ضع وسادة تحت قدميك، وأما في حالة نومك على جانبك ضع وسادة بين ساقيك.

آلام الرقبة
يتغير شكل الوسادة مع الاستخدام الطويل والمتكرر، لذا قد تسبب لك مع مرور الوقت آلاما في الرقبة، لذلك عليك تغيير الوسادة كل عامين تقريبا، وبحسب بعض الدراسات فإن النوعية القاسية والمطاطية هي الأكثر راحة.

الأرق
يصر البعض على إبقاء هواتفهم النقالة قريبة منهم قبل النوم، ولكن يجب عليهم إبعادها قبل موعد النوم بساعة على الأقل، لأنه يمكن للضوء الأزرق المنبعث من الشاشة أن يفسد نوم حركة العين السريعة، وهي مرحلة من مراحل النوم، وتشكل 20-25% من فترة النوم الكلية.

وتجنب أيضا تناول الكافيين قبل النوم بعدة ساعات، وحاول أن تتمرن في أوقات الصباح أو الظهيرة.

النوم المتقطع
لتتخلص من النوم المتقطع، وتصل لمرحلة تنام فيها بشكل متواصل طول الليل، قم بجعل درجة حرارة الغرفة 20-21 درجة مئوية، فبرودة الجسم والمكان المحيط بك يجعلك تحصل على نوم مريح وبالتالي غير متقطع.

لا تستطيع الاستيقاظ
يعاني البعض من عدم القدرة على الاستيقاظ بموعد محدد يوميا، ما قد يجعلهم يتأخرون على عملهم. وحتى تتخلص من هذه المشكلة، حاول أن تستيقظ في الموعد ذاته كل يوم، حتى في العطل، كي يعتاد جسدك على ذلك، واستخدم المنبه لمساعدتك بذلك.

ارتداد الحمض المعدي
يسبب ارتداد الحمض المعدي أعراضا، منها الحرقة "حموضة"، إزعاجا للمصاب به، ويمنعه أحيانا من النوم، وحتى تتخلص من هذه المشكلة استخدم العلاج المناسب، وجرب النوم على جانبك الأيسر، وضع وسادة تحت رأسك.

الشخير
ينزعج معظم الناس من شخير من يشاركونهم الغرفة ذاته، ولحل هذه المشكلة حاول تجنب النوم على ظهرك، وجرب أن تنام على جانبك، مع رفع الرأس من خلال وضع وسادة إضافية تحته، ويمكنك أيضا تنظيف المجاري التنفسية بمحلل ملحي.

تقلصات الساق
لم يتمكن العلماء إلى الآن من تحديد أسباب تقلصات الساق المزعجة أثناء الليل، خاصة أثناء النوم، ولكن ربما يكون الأمر مرتبطا بتعب العضلات وتلف الأعصاب.

حتى تتخلص من هذه التقلصات جرب تدليك مكان الألم، وقم بوضع شيء دافئ على العضلة، وقم بتمارين إطالة لإزالة الألم.


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website