صحة

هل تعرفون ما هي ثمرة الكاكادو؟.. هكذا تعتني ببشرتكم

Lebanon 24
31-07-2018 | 23:33
A-
A+
Doc-P-498342-6367056741695074065b60380476b58.jpeg
Doc-P-498342-6367056741695074065b60380476b58.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

هل سمعتِ من قبل بثمرة الكاكادو (Kakadu)؟ ربما يمرّ هذا الاسم أمامكِ للمرّة الأولى أو سمعتِه من قبل لكن لا تعرفين كفاية عن هذه الثمرة التي يمكن القول عنها بأنّها "معجزة" من الطبيعة. لذا تابعينا في هذا الموضوع من موقع صحّتي واكتشفي بعض الحقائق المفاجئة عن الكاكادو!

 

أين تُزرع الكاكادو؟

الكاكادو ثمرة تُجمع من نبتة مزهرة تُزرع في أستراليا، وتحديداً في منطقة كمبرلي (شمال غرب استراليا) والاقليم الشمالي. تلّقب بالبرقوق الأخضر أو البرقوق المالح، وهي تُعتبر جزءاً لا يتجزأ من الأساطير الخاصة بالسكّان الأصليين، الذين ما زالوا ينقلون سرّ هذه الثمرة من جيل الى آخر.

حقائق مهمّة عن الكاكادو

1- ثمرة الكاكادو فيها 55 مرّة فيتامين سي أكثر من البرتقال: الفيتامين سي من أهمّ الفيتامينات للصحّة، وللعناية بالبشرة والجمال أيضاً. فله دور أساسي في صناعة الكولاجين، أي البروتين المسؤول عن شباب البشرة ومرونتها. وكلّما قلّت نسبة الفيتامين سي في البشرة، تعرّضت أكثر للترّهل والتجاعيد. كما أنّ الفيتامين سي مسؤول عن تفتيح البشرة وحمايتها من أشعة الشمس والتلوّث. لذلك فٳنّ البشرة تحتاجه كعنصر فعّال لاشراقتها وحيويتها. وأي مصدر أفضل للفيتامين سي من ثمرة الكاكادو التي تحتوي 55 ضعف كمية هذا الفيتامين في البرتقال!! هذه حقيقة مثبتة، فثمرة واحدة من الكاكادو بحجم 100 غرام تحتوي 2500 مللغرام من الفيتامين سي، فيما البرتقال يحتوي 45 مللغرام في كلّ 100 غرام.  

 

2- الكاكادو فيها مضادات أكسدة 5 مرّات أكثر من التوت البرّي: مضادات الأكسدة من أهم العناصر الفعّالة في حماية الجسم كما البشرة من الجذورة الحرّة، التي تسبّب التلف للخلايا، وهي تتزايد مع التعرّض المكثّف لأشعّة الشمس وللتلوّث أيضاً. لذلك تسمعين الكثير من الخبراء في مجال الصحّة ينصحون بالتركيز على الأطعمة الغنّية بمضادات الأكسدة وعلى رأسها التوت البرّي الذي كان يُعتبر الأفضل في هذا المجال. لكن الحقيقة أنّ ثمرة الكاكادو فيها 5 مرّات مضادات أكسدة أكثر من التوت البرّي!! وعند استخدامها على البشرة، فهي ستوفّر الحماية الكاملة من الجذور الحرّة التي تُعتبر المسؤولة الأساسية عن بهتانها وفقدانها لحيويتها وتسارع ظهور علامات الشيخوخة. 

 

3- الكاكادو غنّية بالفيتامين ه: بعد الفيتامين سي، يأتي الفيتامين ه ليكون أيضاً عنصراً مهمّاً في الحفاظ على جمال البشرة. فهو يساهم في الحدّ من التجاعيد وترهّل الجلد، بالاضافة الى التخفيف من البقع التي تظهر خصوصاً مع التقدّم بالعمر. والفيتامين ه له دور أيضاً في تعزيز انتاج الكولاجين للمحافظة على مرونة البشرة. وثمرة الكاكادو مرّة أخرى تفاجئنا بتركيبتها الفريدة وغناها بهذا الفيتامين!

 

كيف تستفيدين من الكاكادو للعناية ببشرتكِ؟

الآن بعد أن تعرّفتِ على الخصائص المذهلة لهذه الثمرة، من الضروري أن تصبح جزءاً من روتينك اليومي للعناية ببشرتكِ. وذلك يكون عبر الاعتماد على المستحضرات المناسبة والغنّية بخلاصتها أي مجموعةKakadu C من علامة DERMAdoctor الأميركية التي أسّستها طبيبة الجلد د. أودري كونين (Audrey Kunin).

 

هذه المجموعة تتضمّن 6 مستحضرات أساسية ترتكز كلّها على ثمرة الكاكادو وقدراتها السحرية لعلاج مشاكل بشرتكِ. فهناك أولاً سيروم Kakadu C 20% Vitamin C الذي يوفّر لبشرتكِ كلّ ما تحتاجه من مضادات الأكسدة لمواجهة العوامل السلبية التي تتعرّض لها، وذلك بفعالية 3 عناصر: الفيتامين سي، حمض الفيروليك والفيتامين ه. فطّبقي هذا السيروم يومياً على بشرتك، ولاحظي الفرق خلال فترة قصيرة.

(أنوثة)


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website