صحة

للشيخوخة علاقة بجنسية الأشخاص.. كيف ذلك؟!

Lebanon 24
10-08-2019 | 08:30
A-
A+
Doc-P-615494-637010233081996857.jpg
Doc-P-615494-637010233081996857.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
نصح تقرير نشره موقع "آف بي. ري" الروسي بضرورة المواظبة على ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الصحية، إلى جانب تجنب التوتر والإجهاد النفسي، وذلك للحفاظ على ملامح الشباب وتأخير ظهور الشيخوخة. 
وأكد الموقع أن العلماء قاموا بتحليل التغيرات التي تحدث على جسم الإنسان في أثناء الشيخوخة، ووجدوا أن العمر البيولوجي للشخص قد يكون مختلفاً عن العمر الحقيقي. ولكن الأمر الأكثر إثارة للاهتمام، هو أنّ العمر البيولوجي للشخص يختلف حسب بلد الإقامة، أيّ أنّ بعض الجنسيات تتقدم في السن بشكل أسرع من غيرها.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض الأشخاص قد يجدون أنفسهم في مواجهة مشاكل وصعوبات صحية عديدة، على الرغم من أنهم لم يصلوا إلى سن التقاعد بعد. ويختلف الأمر بالنسبة لأشخاص آخرين. وحسب الدراسة، فإن الشيخوخة تختلف من بلد لآخر.

وأشار الموقع إلى أنّ اليابان يعدّ بلد المعمرين، وعادة ما يبدو اليابانيون أصغر من أعمارهم الحقيقية؛ فعلى سبيل المثال، عندما يكون عمر الياباني الحقيقي على جواز السفر قد تجاوز الـ 76، يكون عمره البيولوجي لا يزيد عن 65 سنة.

أمّا فرنسا تعدّ متأخرة قليلاً مقارنة باليابان، لكن سكانها من الشعوب الذين يبدون أكثر شباباً من غيرهم. فعلى سبيل المثال، تبدو صوفي مارسو شابة يافعة بينما تبلغ من العمر 52 سنة. وهذا يعني أنّه عندما يبلغ الفرنسي 76 سنة، فإن عمره البيولوجي يكون 65 سنة.

ويحتلّ الإيطاليون المرتبة الثالثة بين الشعوب الأكثر شباباً، نظراً لأنهم يعرفون كيفية الاستمتاع بالحياة والوصول إلى عمر بيولوجي لا يتجاوز 65 سنة، عندما تصل أعمارهم الحقيقية إلى 74.8 سنة. كما يعدّ الشعب البريطاني من الشعوب الشابة، ويعود الفضل في ذلك إلى هدوئهم ومقاومتهم للإجهاد. لذلك، عندما يكون العمر الحقيقي للبريطاني 70.8 سنة، فإنّ عمره البيولوجي لا يتجاوز 65 سنة.

وفيما الولايات المتحدة تحتل المرتبة الأولى في العديد من المجالات، إلا أنّها تحتل المرتبة الخامسة في هذه القائمة. وعندما يصل عمر الأميركي الحقيقي إلى 68.5 سنة، يكون عمره البيولوجي لا يتجاوز 65 سنة. وتأتي البرازيل في المرتبة السادسة، حيث إن البرازيلي الذي يبلغ 67.6 سنة، يكون عمره البيولوجي 65 سنة.

ويحتلّ الصينيون المرتبة السابعة، لكن، لا يمكن القول إن العمر الحقيقي للصينيين يفرق كثيراً عن العمر البيولوجي. فعندما يصل العمر الحقيقي للصيني 66 سنة، فإنه يبدو أصغر بقليل فقط. أما روسيا فتعرف بفتياتها ونسائها الجميلات، لكن، في ما يتعلق بالشباب، فإنّه لا يمكن مقارنتها ببقية البلدان المذكورة آنفا، فالروسي عادة ما يبدو أكبر من عمره قليلا.

وأوضح الموقع أن بابوا غينيا الجديدة تحتل مرتبة متأخرة من حيث أكثر الشعوب شبابا، ففي حقيقة الأمر، إن الشخص الذي يبلغ عمره الحقيقي 45 سنة يكون سنه البيولوجي 65 سنة، وذلك لأسباب عديدة.
 
 
 
 
 
 
المصدر: عربي 21
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website