صحة

بالأسماء.. تعرّفوا إلى الأدوية التي تسبب زيادة الوزن!

Lebanon 24
08-09-2019 | 06:20
A-
A+
Doc-P-623840-637035204680140937.jpg
Doc-P-623840-637035204680140937.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
تسبب بعض الأدوية زيادة الوزن، إذ يحفّز بعضها الشهية. كما أنّ هناك أدوية تؤثر على قدرة الجسم على امتصاص وتخزين الغلوكوز. ويؤثّر بعض الأدوية أيضاً على عملية التمثيل الغذائي، فيجعلها بطيئة، ما يعني أنّ الجسم يحرق سعرات أقل.
ويمكن إلقاء اللوم على بعض الأدوية الشائعة، مثل: الكورتيكوستيرويدات ومضادات الاكتئاب، وأدوية السكري، وعقاقير حرقة المعدة، ووسائل منع الحمل الفموية، وبعض الأدوية المضادة للنوبات القلبية. وأيضاً بعض أدوية ضغط الدم يمكن أن تسبب زيادة الوزن.
وفي حالك كنت تتناول هذه الأدوية، من الضروري التحدث مع الطبيب جيداً عن الآثار الجانبية، ومدى الحاجة للاستعانة بأخصائي تغذية، ونوعية الأطعمة التي ينبغي تجنّبها. وفي بعض الأحيان إذا كانت استجابة الجسم للدواء غير مريحة يمكنك أن تطلب من الطبيب تغييره.

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website