عربي-دولي

ظريف مخاطبا بومبيو: إذا كان بيتك من زجاج..!

Lebanon 24
29-06-2018 | 11:00
A-
A+
Doc-P-488421-6367056665799285675b35e7296bdb7.jpeg
Doc-P-488421-6367056665799285675b35e7296bdb7.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

رد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على تصريحات نظيره الأميركي مايك بومبيو الأخيرة حول إيران، مستحضرا المثل الشهير القائل: إذا كان بيتك من زجاج فلا تلقي على الناس الحجارة.

وذكرت وكالة أنباء "مهر" أن ظريف انتقد السياسات الأميركية الإقليمية، ونصح واشنطن أن تهتم بمشاكلها الاقتصادية عوض البحث عن مغامرات خارجية.

وعلّق وزير الخارجية الإيراني على قول نظيره الأميركي إن أنشطة طهران الإقليمية أدت إلى إهدار المصادر الاقتصادية لإيران، وكتب ظريف على صفحته في تويتر: "أولئك الذين يعيشون في بيوت زجاجية، يجب عليهم ألا يرموا الحجارة".


ورصدت الوكالة أن ظريف استخدم "نفس العبارات والمصطلحات التي استخدمها وزير الخارجية الأميركي ضد إيران، وانتقد سياسات الإدارة الأميركية في المنطقة وداخل أميركا".

ورد وزير الخارجية الإيراني على بومبيو بنفس الحجج قائلاً "إن أميركا تقوم بإهدار موارد مواطنيها، سواء عبر المغامرات في العراق وأفغانستان، أو عبر الدعم المفتوح لإسرائيل والأنظمة الراعية للإرهاب، أو عبر توسيع ترسانتها النووية باهظة الثمن، الأمر الذي يزيد من متاعب الشعب الأمريكي".

ومضى وزير الخارجية الإيراني في هذا السياق قائلاً: "كما قلت فيما سبق فإن استمرار المظاهرات خلال الأسبوع الأخير داخل الولايات المتحدة وعلى الحدود وفي السجون وفي العاصمة واشنطن وفي جميع الولايات الأميركية الخمسين ليس مفاجئاً لأي أحد، إذ أن مطالب الشعب الأميركي هي أن على ساستهم إشراكهم في ثروات البلاد وان يلبوا مطالبهم المشروعة لكي لا يبقى 40 مليون أميركي في أغنى بلد بالعالم يعيشون تحت خط الفقر".

ودان ظريف ما وصفها بـ"التكتيكات غير المجدية للإدارة الأمريكية في القمع واعتقال المعترضين وعزل أسر المهاجرين ووضع أبنائهم داخل أقفاص وتجاهل يأس الشعب الأمريكي، فالشعب الأميركي تعب من الفساد وغياب العدل والكفاءة عند قادته".

(مهر-روسيا اليوم)

 


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
16:53 | 2018-11-15 Lebanon 24 Lebanon 24
17:35 | 2018-11-14 Lebanon 24 Lebanon 24
17:34 | 2018-11-14 Lebanon 24 Lebanon 24
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website