عربي-دولي

الأعنف منذ حرب 2014.. غارات إسرائيلية على غزة وشهيدان

Lebanon 24
14-07-2018 | 21:40
A-
A+
Doc-P-493445-6367056704358114985b4a2bc306bfe.jpeg
Doc-P-493445-6367056704358114985b4a2bc306bfe.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

افاد مسؤول في سلاح الجو الاسرائيلي ان سلسلة الغارات الجوية التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة طوال السبت واسفرت عن استشهاد فلسطينيين اثنين هي الاكبر منذ حرب 2014 التي شنتها على القطاع.

وقال الضابط تسفيكا هايموفيتش للصحافيين: "نتحدث عن أكبر ضربات هجومية منذ (عملية) الجرف الصامد"، في اشارة الى التسمية التي اطلقتها اسرائيل على عمليتها العسكرية ضد قطاع غزة عام 2014.

واستشهد فلسطينيان في الغارات الجوية على قطاع غزة استهدفت على غرار تلك التي سبقتها فجرا مواقع لحركتي حماس والجهاد الاسلامي، وذلك غداة احتجاجات الجمعة على الحدود بين القطاع واسرائيل اوقعت شهيدين وأكثر من 200 جريح في صفوف الفلسطينيين.

واعلن الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة اشرف القدرة بعد ظهر السبت استشهاد فتيين فلسطينيين في غارة اسرائيلية على مبنى في غرب مدينة غزة. وقال القدرة "استشهد الطفلان امير وليد النمرة (15 عاما) من غزة ولؤي كحيل (16 عاما) جراء اصابتهما في الغارة الاسرائيلية على مبنى الكتيبة غرب مدينة غزة".

ولاحقا، اعلنت حركة الجهاد الاسلامي التوصل الى وقف لاطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة واسرائيل، وقال المتحدث باسم الجهاد داود شهاب "تم التوافق على وقف اطلاق النار بعد الاتصالات المكثفة التي جرت اليوم وفق تفاهمات القاهرة للعام 2014"، لافتا الى "جهد مصري واقليمي ودولي" في هذا السياق.

اتصالات مصرية ودولية

من جهته، كشف المتحدث باسم "حماس"، حازم قاسم، في حديث لوكالة "الأناضول" التركية، عن اتصالات تجريها مصر وأطراف دولية مع قيادة الحركة للتوصل إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

إسرائيل: سنوسع رقعة ردنا

وأفاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء السبت، بأن تل أبيب ستوسع رقعة الرد على اعتداءات حماس، قائلاً: "إذا لم تفهم حماس رسالتنا اليوم ستفهمها غدا".

وتصاعد التوتر منذ بعد ظهر الجمعة مع احتشاد آلاف الفلسطينيين على طول الحدود الشرقية للقطاع في تحرك احتجاجي اطلقوا عليه اسم "جمعة خان الاحمر" تيمنا بقرية بدوية في الضفة الغربية المحتلة تعتزم اسرائيل هدمها.

واعلن الجيش الاسرائيلي ان المتظاهرين قذفوا جنوده بقنابل يدوية وعبوات ناسفة وزجاجات حارقة واطارات مطاطية مشتعلة وحجارة، ما اسفر عن اصابة جندي بانفجار قنبلة يدوية.

وبحسب الجيش الاسرائيلي، جاءت الغارات "ردا على أعمال شغب عنيفة وقعت على طول الحاجز الامني أمس تُضاف الى الهجمات اليومية ضد الاراضي الاسرائيلية عبر إطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة".

وكان الجيش الاسرائيلي أعلن في بيان إنه استهدف في غاراته فجرا نفقين لحركة حماس ومواقع مخصصة لاعداد بالونات حارقة اطلقت باتجاه إسرائيل في الاسابيع الاخيرة.


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website