عربي-دولي

المرزوقي في سباق الرئاسة: التونسيون خُدعوا (فيديو)

Lebanon 24
13-09-2019 | 20:48
A-
A+
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
أجرت شبكة "يورونيوز" لقاءً مع الرئيس التونسي السابق والمرشح الحالي للإنتخابات الرئاسية عن "حزب تونس الإرادة" المنصف المرزوقي، وتوجهت له بعدد من الأسئلة حول سياساته التي سينفذها ومواقفه التي سيتخذها في حال أعاد التونسيون إنتخابه من جديد.
 
فقال المرزوقي إنّ الشعب التونسي اكتشف حجم الخديعة التي تعرّض لها في السنوات الخمس التي تلت فترة حكمه، حيث قُدم له الكثير من الوعود الكاذبة. وتعهّد بـ"العودة إلى العمل على الملفات التي بدأ بها أثناء فترة حكمه ولم تنجز بعد خروجه من الحكم، كملف الأموال المنهوبة، والديون، والفساد".
 
أما بخصوص ملف الأمن القومي والوضع في ليبيا بما يشكله من تهديد لتونس، أمل المرزوقي أن تعود تونس للعب دورها في حل الملف الليبي، وقال إنّه سيسعى لتحريك الملف والتعامل معه كشأن داخلي وليس كشأن خارجي، فأمن تونس من أمن ليبيا والعكس صحيح، حسب تعبيره.
 
وبسؤاله عن دوره كأكثر الداعيين لإسقاط حكم الرئيس السوري بشار الأسد واحتضان تونس في عهده مؤتمر أصدقاء سوريا، قال المرزوقي إنّ اختيار تونس لهذه المهمة لم يتم خلال حكمه بل كان المؤتمر مبرمجاً قبل توليه السلطة، كما نفى أن يكون قد تحدث عن إزاحة بشار الأسد، بل ما نادى به كان عدم تسليح الثورة، وعدم التدخل الخارجي فيها، والتحذير من الحرب الأهلية.
 
شاهدوا الفيديو المرفق.
 
المصدر: euronews
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website