لبنان

كنعان: حبّذا لو أنّ الجهد المبذول لتشكيل الحكومة يستكمل للإنجاز

Lebanon 24
03-07-2018 | 19:24
A-
A+
Doc-P-489845-6367056676768791585b3ba340919a5.jpeg
Doc-P-489845-6367056676768791585b3ba340919a5.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

أكّد أمين سر تكتل "لبنان القوي" النائب إبراهيم كنعان بعد الإجتماع الأسبوعي للتكتل برئاسة الوزير جبران باسيل التزام التكتل بكل مكوناته بقواعد التشكيل التي يقوم عليها نظامنا البرلماني الديمقراطي، أي أنّ الأحجام النيابية هي التي تحدد حجم التمثيل في مجلس الوزراء، وهي قاعدة لم نخترعها نحن، بل معتمدة في كلّ الدول التي تعتمد النظام البرلماني.


وثمّن كنعان باسم التكتل الدور الذي يقوم به فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وأكّد أنّ الحوار هو ثقافتنا ومستعدون في أيّ لحظة أن نتحاور مع الجميع تحت سقف القواعد الديموقراطية التي يقوم عليها نظامنا من دون استثناء.

وأكّد أنّ تأليف الحكومات في لبنان هو حصراً مسؤولية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة ورئيس الجمهورية، وليس لدينا فيتو او شروط على أحد، والمطلوب أن يتم احترام القواعد الدستورية، ونحن في انتظار اكتمال الصورة لدى فخامة رئيس الجمهورية والرئيس المكلف تشكيل الحكومة لتكون لدينا حكومة قادرة ومتوازنة ولديها رؤية وقادرة على النهوض اقتصاديا وسياسيا واجتماعياً. وقال كنعان: "حبّذا لو أنّ الجهد المبذول لتشكيل الحكومة يستكمل للإنجاز، لأنّ اللبنانيين ينتظرون الإنجاز".

وفي ملف النزوح السوري، قال كنعان: "على غرار ما ذكر رئيس التكتل الأسبوع الماضي، لدينا خطة تترجم من خلال آلية واضحة سنحرص في الأيّام المقبلة على أن نطلع كلّ الكتل النيابية عليها، وقد بدأت وفود من التكتل بلقاء الأقطاب والكتل، لاسيما ان هذا الملف يجب أن لا يبقى جامدًا، والقرارات التي اتخذت على مستوى وزارة الخارجية والتيار والتكتل ادت دورها، وبدأنا نرى حركة جدية باقفال هذا الملف، ولو تطلب ذلك بعض الوقت، ولكن لا عودة فيه إلى الوراء".

أمّا في الملف الإقتصادي، قال: "أخذنا قراراً بأن يكون الملف الإقتصادي اولوية في الإجتماع المقبل للتكتل، لتكون لدينا رؤية اقتصادية واضحة عند تأليف الحكومة تقوم على الإستثمار في القطاعات المنتجة وخلق فرص عمل، ولا يجوز ان يخصص لبنان في موازناته أقل من 5 أو 6%؜ للإستثمار والتوظيف في هذه القطاعات".

وتزامنت إذاعة كنعان لبيان التكتل مع وصول وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي إلى سنتر طيار للقاء الوزير باسيل، مفاجئا كنعان بالوقوف الى جانبه خلال التصريح، فقال كنعان: "نأمل أن تأخذ الأمور منحى آخر، ونتجه فعليّاً نحو الإنجاز".


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website