لبنان

"الحراك البيئي" في صور يرد على رئيس البلدية

Lebanon 24
30-07-2018 | 23:08
A-
A+
Doc-P-498148-6367056740374909685b5f70267571b.jpeg
Doc-P-498148-6367056740374909685b5f70267571b.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook

صدر عن الحراك البيئي في مدينة صور وقضائها، بيان رد فيه على ما جاء بالمؤتمر الصحافي لرئيس بلدية صور اليوم الاثنين.

وجاء في البيان: "طالعنا اليوم رئيس بلدية صور بمؤتمر صحفي يفنّد فيه عدة أمور من ضمنها موضوع رمي النفايات في الحديقة العامّة واعتراضنا عليه واعتبارنا جزء من حملة ممنهجة ترمي الى ضرب السياحة في مدينة صور.

وأكد البيان على عدة نقاط، أهمها :

- ان خلط موضوع تلوث المياه بموضوع رمي النفايات في الحديقة العامّة، إنما يرمي الى وضع المعترضين على رمي النفايات في الحديقة بوجه أهل مدينة صور واللافت تصنيف بحر صور الى مكان صالح للسباحة وأخر غير صالح.

- إن القاصي والداني، من أبناء المدينة وزوار الحديقة يعلمون علم اليقين وجود النفايات في الحديقة، فرائحة النفايات واضحة والفيديو الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي واضح، واستقدام آليات صباح يوم اعتصامنا لإزالة المشهد الكارثي من الحديقة أكبر دليل، وعندما تكذّب إدعّاءنا، إنما تكذّبون أنفسكم وتستخفون بالرأي العام. فكان الأجدى بكم اختلاق اعذار تبرر ولو  (شكلياً) عملية رمي النفايات في الحديقة بدل إنكار مشكلة واضحة وضوح الشمس.

وأضاف البيان "من واجبات بلدية صور ان توضح للرأي العام وجهة نفايات المدينة وطريقة معالجتها  وطرق حل مشكلة النفايات في الوقت القريب وهذا ما خاف عن المؤتمر الصحفي".

وأكد أن "غياب حلول للنفايات من قبل بلدية تجاوز عمرها  18 عاماً يعتبر في الحد الأدنى فشل تاريخي وتقصير  واضح تجاه الواجب والوطن والنَّاس. إذ اننا نرفض شمّاعة "الحملة الممنهجة على مدينة صور" وتصويرنا كمسيئين للمدينة وأهلها، فنحن أحرص منكم على هذه المدينة واقتصادها، وحرصنا نابع من أخلاقياتنا وغيرتنا عليها وليس من مصالح ومنافع خاصة باتت واضحة للرأي العام ".

واعتبر البيان أن "محاولة إقرار قانون المحارق وتسليط الضوء على قضاء صور كقضاء بحاجة ماسة لهذه المحارق، ما هو الا قرار مشبوه لا يمكن أن يمر، فقبل المحارق نحن بحاجة للقضاء على المحاصصة والمحسوبية ورفع مستوى الشفافية والمحاسبة".

وأكد أنه "بغض النظر عن موضوع رمي النفايات، فإن فشلكم في إدارة حديقة صور العامة واضح و جليّ لكل الناس. فهذه الحديقة الموزعة بين النفايات ومعمل باطون وكلاب شاردة وخردة ومركز للقوى السيّارة وملاعب مستحدثة (تم تلزيمها لـ محسوبين ) ووضع يد على جزء من قبل جمعيات. ولولا التبرع الذي حصلت عليه البلدية لاستحداث مساحة ألعاب للأطفال لما كان هناك وجود لشيء يوحي بحديقة عامة.

وختم البيان: "الفيديو والصور المرفقة بهذا البيان يضحض ادعاءاتهم بعدم رمي النفايات في الحديقة واستعمالها من قبل منتفعين وهي مسألة كانت موجودة في الماضي ومازالت اليوم كما جاء في الفيديو، باقون في الرصد، الأرشفة ،التحرك المدني والشعبي والقضائي في سبيل الوصول الى بر أمان بيئي في قضاء صور".

 


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website