لبنان

دريان: المناخ السائد في البلد متشنّج

Lebanon 24
03-08-2018 | 13:32
A-
A+
Doc-P-499408-6367056750034160725b642f3e0d22f.jpeg
Doc-P-499408-6367056750034160725b642f3e0d22f.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

دعا مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان إلى "حكومة ثقة تؤسّس لمرحلة جديدة"، مؤكّداً أنّ "الرئيس المكلف هو صاحب القرار والخيار في عملية التشكيل، بالتشاور مع رئيس الجمهورية، وأن التأخير في التأليف، لا يتحمّله الرئيس المكلف وحده".

كلام دريان، جاء خلال افتتاحه "مسجد النعمان" في منطقة الجية في إقليم الخروب الذي بناه على نفقته الخاصة رجل الأعمال أسامة النعمان، ليكون صدقة جارية عن روح والديه القاضي محمود النعمان وتركية علي الحوت.

ورأى دريان أنّ "المناخ السائد في البلد، متشنّج، لأنّ تشكيل الحكومة حتّى الآن، لا يزال بين أخذ وردّ، ومشاورات ولقاءات، لإيجاد الصيغة الأمثل لولادة حكومة وطنية، لا حكومة أكثرية أو أقلية، بل حكومة ثقة تؤسّس لمرحلة جديدة، في إطار النهوض بلبنان، وصون عروبته، من خلال دعم مؤسّسات الدولة الرسمية واستنهاضها".

وشدّد على أنّ "التأخير في التأليف، لا يتحمّله الرئيس المكلف وحده"، لافتاً إلى أنّه "يسعى ليل نهار، إلى إنجاز المهمّة التي أوكلها له أغلبيه نواب المجلس النيابي، ممّا يتطلب من الفرقاء السياسيين، التعاون والتواضع، وأن يكونوا مرنين، وأن يتعاطوا بروح المسؤولية الوطنية، التي تقتضي ولادة الحكومة اليوم قبل الغد".

واعتبر إلى أنّ "التأخير في التأليف، عامل سلبي، ويشكل إرباكاً اقتصادياً واجتماعياً يؤدّي إلى بلبلة مالية واقتصادية نحن بغنى عنهما، ولولا حكمة المعنيين الذين لا يزالون يحافظون على الوضع الاقتصادي من الانهيار ووعيهم، لحصل ما يحذره الجميع، فالرئيس المكلف هو صاحب القرار والخيار في عملية التشكيل، بالتشاور مع رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع الفرقاء السياسيين، كما ينبغي أن تكون الحكومة المقبلة بعيدة من المناكفات السياسية، ومتجانسة لا يشوبها شائبة، وأن يعملوا على سيادة روح الأخوة والمحبة والتعاون في ما بينهم، لكي يبقى لبنان وشعبه نموذجاً للعيش المشترك".


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website