لبنان

أطفال مثلوا كالمحترفين مع المخرجة ميرنا خياط

مصباح العلي

|
Lebanon 24
07-09-2019 | 09:28
A-
A+
Doc-P-623644-637034453724422300.jpg
Doc-P-623644-637034453724422300.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
"ZERO HUNGER" أو "لا للمجاعة" هو عنوان العمل المسرحي الذي أعده وقدمه أطفال تتراوح أعمارهم بين 9 و11 عاماً على مسرح "KidzMondo" يروت.

وبعد تمارين تلقوها ضمن Acting Workshop أي محترف تمثيلي الذي أستمر لثمانية أيام، خضع الاطفال خلالها لتمارين تحضيرية وتمهيدية للتمثيل تتضمن تقنيات مسرحية أهمها: (التنفس، الالقاء، الحضور، الصوت، ابتكار الأفكار، ارتجال مشاهد تمثيلية)، قدم الاطفال مسرحيتهم. 

هذا المشغل التمثيلي لا يهدف الى تشجيع الاطفال على موهبة التمثيل أو المسرح فحسب بل يهدف الى التركيزعلى تقوية الشخصية الداخلية لبعض الأطفال عبر التشجيع والمشاركة في الدورة التمثيلية، فالمسرح تحديدا يساهم نفسيا في تقوية بعض نقاط الضعف عند الاطفال وتحديدا كسر حاجز الخجل والمساعدة وتعزيز الثقة بالنفس والتشجيع على التكلم مع باقي زملائهم وكبار السن بحرية وراحة.

تكللت التمارين التي استمرت يوميا ولمدة أسبوع بمسرحية أداها الاطفال ومدتها 20 دقيقة، الأمر الذي اعتبر انجازاً نظراً للوقت القصير الذي تمت به التمارين.
 


التجربة المسرحية هي من كتابة الممثلة والمخرجة ميرنا خياط التي رافقت الممثلين الصغار وأثنت على جهودهم ومواهبهم بعد العرض الذي قدموه ووصفته بشبه الاحتراف.

عنوان المسرحية لا للمجاعة "ZERO HUNGER" تم أختياره بالاتفاق مع إدارة  KidzMondo  وتضمن النص في سطوره الكثير من الفكاهة لكنه حمل في طياته الكثير من المعاني والعبر التي هدفت الى توجيه المجتمع والرأي العام من خلال ثقافة عدم الاستهتار بالطعام الفائض في البيوت وفي المناسبات وتبني ثقافة توضيبه ووضعه في اماكن عامة ومحددة حيث يستطيع أي محتاج أو عائلة الاستفادة منه، وبهذه الطريقة نكون قد أطعمنا قسماً من الجائعين مما يفيض لدينا من طعام.

 يشار الى ان العرض هو بداية لسلسلة محترفات تمثيلية سوف تندرج ضمن مشاريع KidzMondo المستقبلية وكل مسرحية ستحمل عنواناً اجتماعياً انسانياً هادفاً لتعزيز بث الروح التشاركية ضمن المجتمع وتحديدا عند الاطفال والفئات العمرية الصغيرة.  
المصدر: خاص لبنان 24
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Author

مصباح العلي

Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website