لبنان

قتل شقيقه بسبب تأنيبه أطفاله

سمر يموت

|
Lebanon 24
08-09-2019 | 08:00
A-
A+
Doc-P-623842-637035210855708616.jpg
Doc-P-623842-637035210855708616.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
شنّجت خلافات عائلية العلاقة بين الشقيقين "محمد.م" و"مصطفى.م" بعدما دأب الأخير على تأنيب أولاد "محمد". وتطورت إلى حدّ إقدام أحدهم على إطلاق نار على الآخر، لينتهي الخلاف بأحدهما جثة هامدة.

ماذا حصل بالتحديد ولماذا أدى شجار بدأ بـ "تأنيب أطفال" الى جريمة قتل؟. التفاصيل يوردها "لبنان 24" من خلال قرار ظني أصدرته قاضي التحقيق في لبنان الشمالي سمرندا نصّار.

في 23 أيلول من العام الماضي، علم "محمد" أن شقيقه "مصطفى" رمى الحجارة باتجاه أولاده، وكيّل لهم الشتائم لاسيّما لإبنه "عبدالله". عزم "محمد" على النزول الى منزل أهله ليتبع شقيقه خاصة بعد سماعه أصوات مفرقعات نارية كانت موجّهة تجاه منزله الذي يبعُد عن منزل أهله نحو 15 متراً. حمل بندقية صيد وخرج الى شرفة داره ليطلق من النافذة ثلاثة أعيرة نارية ويصرخ "مين هالكلب اللي عم بقوّص هون".
إنطلق "محمد" الى منزل ذويه ولدى وصوله، وجد شقيقه "مصطفى" هناك، فتشاجر معه وطلب منه أن "يكفيه شرّه"، إلاّ أن "مصطفى" راح يشتم شقيقه وفتح مدية كانت بيده وقال لـ "محمد" "انقلع من هون" وهجم عليه - وفقاً للقرار الظني- فما كان من الأخير(أي محمد) إلا أن أطلق طلقتين من سلاح الصيد الذي كان يحمله تجاه شقيقه "مصطفى" لناحية الأرض، فأصابه أحد الطلقين في فخده الأيمن.
نُقل "مصطفى" الى المستشفى من قبل شقيقه "خالد" وقريبه "أحمد" اللذين دخلا المنزل بعد سماع طلقات نارية، إلا أنه وبسبب نزيف حاد توقّف قلبه وفارق الحياة.
بسماع والدة المغدور أفادت أنّها استيقظت بعد سماع الشجار، وتوجّهت الى حيث يتواجد ولداها فرأتهما يتنازعان بندقية الصيد ما أدى الى إنطلاق الطلق الناري وإصابة المغدور.
الطبيبان الشرعيان أفادا أن الإصابة حصلت عن مسافة متر تقريباً من ناحية الفخد، وأن الطلق الناري قد جرى عن بُعد هذه المسافة زائد طول البندقية أي الأسطون زائد الزند، ما يدل على أن إطلاق النار لم يحصل بسبب التنازع على البندقية.
القاضي نصّار خلصت في قرارها الظني الى اعتبار ما أقدم عليه المدعى عليه "محمد.م" منطبقاً على جناية المادة 547 عقوبات وإيجاب محاكمته أمام محكمة الجنايات في الشمال.



تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Author

سمر يموت

Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website