لبنان

اعتصام للاتحاد الوطني لشؤون الاعاقة في بكركي.. وقيومجيان يتعهد بمتابعة قضيتهم

Lebanon 24
03-12-2019 | 10:55
A-
A+
Doc-P-650730-637109675432871254.jpg
Doc-P-650730-637109675432871254.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

نفذ الاتحاد الوطني لشؤون الإعاقة اعتصاما تحذيريا، في الباحة الخارجية للصرح البطريركي في بكركي، لمناسبة "اليوم العالمي للاشخاص المعوقين"، شارك فيه حوالى 100 مؤسسة تهتم بأكثر من 12000 شخص من المعوقين من مختلف المناطق، مطالبين الدولة "بالحقوق من تعليم وتأهيل وعلاجات لهذه الفئة الضعيفة التي تحتاج للاندماج والتكافل والتعاضد حول هذا الموضوع الذي لا يحتمل التأخير".

 

 وانضم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي الى المعتصمين للاستماع الى مطالبهم.

 

وأبلغ البطريرك الراعي، المعتصمين من ذوي الإحتياجات الخاصة ان وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال ريشار قيومجيان "أتى مع هدية لكم، وسيبشكرم بخبر جميل"، مؤكدا ان "من حق ذوي الاحتياجات الخاصة أن تهتم بهم الدولة وتكرمهم لأنهم لا يعرفون الشر".

 

وقال الراعي: "أعطيتم قيمة كبيرة لبكركي بحضوركم اليوم"، مشيرا الى "ان ذوي الإحتياجات الخاصة لا يقترفون أي جرم ومن حقهم أن تعتني بهم الدولة، فالدول تقاس باهتمامها بهؤلاء".

 

اما الوزير قيومجيان، فقال من جهته: "لن نقبل أي مؤسسة تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة ان تقفل أبوابها، وأنا أتعهد أن أتابع هذه القضية عند كل المراجع لكي تدفع المستحقات".

 

وتوجه اليهم بالقول: "ان ما تعانونه اليوم هو جزء من مشكلة يعاني منها البلد، نحن اليوم بضائقة مالية وأزمة تنعكس عليكم وعلى المؤسسات التي انتم فيها".

 

واوضح ان "جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة وقعت العقود منذ شهرين، وبالامس ومن بعد متابعة مباشرة عادت العقود من ديوان المحاسبة، ونحن نحتاج الى اسبوع عمل في الوزارة ثم سنرسل العقود الى وزارة المالية ليتم صرف المستحقات العائدة لكم".

 

وقال قيومجيان: "قدمنا ايضا طلب سلفة وعلمت ايضا ان هناك موافقة مبدئية لها".

 

 

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website