إقتصاد

جمعية الصناعيين اللبنانيين: لن نسمح بإقفال مصانعنا

Lebanon 24
19-12-2018 | 17:24
A-
A+
Doc-P-538887-636808381143702806.jpg
Doc-P-538887-636808381143702806.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
سأل رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميل عن أسباب "تحريك القضاء تجاه مصانع مرخصة وملتزمة تنفيذ الروزنامة البيئية بتهمة تلويث الليطاني، في حين لم نره يتحرك تجاه المصانع غير الشرعية التي لا تضرب البيئة فحسب، انما تهدر المال العام وتضرب مالية الدولة وخزينتها؟".

تساؤل الجميل جاء خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته جمعية الصناعيين اللبنانيين، تحت عنوان "وقف إستهداف لمصانع المتهمة بالتلويث"، في حضور النائب شوقي دكاش، واخرين. 

وأضاف الجميل: "نعتبر في جمعية الصناعيين ان الليطاني ثروة وطنية وان البيئة خط أحمر. وان صحة وسلامة المواطن اللبناني فوق كل اعتبار. ونحن لا يمكن بأي حال من الاحوال ان نقبل بتعريض اللبنانيين لاي تلوث يعرض صحتهم للاذى". وأعلن: "إننا من موقع مسؤولياتنا الوطنية والإقتصادية لن نسمح بإقفال مصانعنا وذلك تحت سقف القانون، ولن نسمح بالتشهير بالمصانع من دون وجه حق وبتعسف يلحق الضرر بقطاعنا الذي دفع ثمن إكتساب ثقة الأسواق الداخلية والخارجية عملا مضنيا إمتد سنوات وسنوات من عرق واستمار وجهد مضن. إن الضرر اللاحق من التشهير الإعلامي الإعتباطي والتحامل بصناعتنا سينعكس أضرارا وخسائر لا تقدر بمئات ملايين الدولارات التي يحتاج اليها اقتصادنا الوطني اليوم، بل هو بأمس الحاجة اليها. وإننا نحمل المعنيين المسؤولية المعنوية وحتى القانونية على هذا الصعيد. ونعلنها على الملأ، ان الصناعة والصناعيين كانوا وما زالوا وسيبقون فخرا للبنان واللبنانيين ولن نسمح بالتهجم علينا والتشهير بنا ولن نقف متفرجين تجاه ما يسيء الى مصانعنا ونحن اليوم كقطاع منتج نشكل الرافعة الأساسية لإعادة النهوض باقتصادنا المأزوم".


المصدر: الوكالة الوطنية

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website