إقتصاد

وزير الزراعة في ايدال لمناقشة سبل التعاون وتعديلات المراسيم الجديدة

Lebanon 24
03-06-2020 | 19:03
A-
A+
Doc-P-709815-637268079290252211.jpg
Doc-P-709815-637268079290252211.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
استضافت مؤسسة "ايدال" اليوم وزير الزراعة عباس مرتضى على رأس فريق عمل من الوزارة من اجل التباحث في التعاون بين الطرفين لدعم القطاع الزراعي وتحديد متطلباته، في إطار سلسلة ورش العمل التي تنظمها المؤسسة من اجل مناقشة التعديلات التي سوف تدخلها على المراسيم الجديدة لقانون تشجيع الاستثمارات في لبنان.
 

واثنى رئيس مجلس الإدارة الدكتور مازن سويد على "دينامية الوزير واندفاعته"، وأمل في ان "يثمر التعاون مع وزارة الزراعة تفعيلا لهذا القطاع الحيوي، لأن موضوع الزراعة ليس رفاهية او ترف بل هو موضوع وجودي. فإذا لم نزرع وننتج لن نستطيع الاستمرار. وإذا لم تتكاتف كل الهمم والنوايا، لن نستطيع الوصول إلى نتيجة".

واكد "ضرورة تعزيز هذا القطاع باعتباره أحد الأركان الأساسية للاقتصاد، خصوصا في ضوء السعي الحثيث لتحويل الاقتصاد الوطني من اقتصاد ريعي الى اقتصاد منتج".


من ناحيته، اعتبر مرتضى ان "كل يوم لا نتعاون فيه يحتسب تأخيرا"، وقال: "الاستثمار اهم عنصر في البلد اليوم، لاسيما إذا كان منسقا وفي إطاره الصحيح، وعلى تواصل مع كل القطاعات الانتاجية لاسيما القطاع الصناعي والقطاع الزراعي. البوصلة تتجه في الاتجاه الصحيح حين يكون الدعم للقطاعات الانتاجية التي توفر الأمن الغذائي للبلد. وحينها، نرسم الخارطة الصحيحة منذ بدايتها والتي بدأت بها ايدال أصلا لكل المشاريع الاستثمارية في لبنان".
 

وتابع: "إننا اليوم هنا لنشد على ايديكم ولنعزز الدعم والتواصل لنأسس لمرحلة جديدة في هذه الظروف الاستثنائية. اليوم، هناك ضرورة لتفعيل التعاون والتواصل اليومي لمعالجة الأزمة، وهو ما لا يمكن ان يتحقق من دون تطوير القطاعات الانتاجية خصوصا على مؤسسات كمؤسسة ايدال".
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website