تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

هذه المشروبات تسبب السرطان

Lebanon 24
12-01-2016 | 15:54
A-
A+
هذه المشروبات تسبب السرطان<br/>
هذه المشروبات تسبب السرطان<br/> photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
أثبت العلماء ان السكر الموجود في المشروبات الغازية والصلصات يمكن ان يكون سبباً في الإصابة بالسرطان. ويقول خبراء جامعة تكساس الأميركية الذين أجروا دراسة علمية وتجارب مخبرية، انه عند اجراء التجارب على الفئران المخبرية تبين ان ارتفاع مستوى السكروز في الدم يسبب نشوء خلايا سرطانية. استنتج الخبراء من هذه النتائج ان السكر الموجود في الصلصات والمشروبات الغازية ويمكن ان يسبب الإصابة بالسرطان. ولم يتمكن العلماء من دراسة هذه المسألة بصورة مفصلة، ولكنهم اشاروا الى انهم في نهاية التجارب اكتشفوا ان بعض الفئران التي خضعت لحمية غذائية غنية بالسكروز وجود خلايا سرطانية في جسمها. يؤكد الخبراء على ان هذه النتائج أخطر على النساء لأنها تسبب سرطان الثدي. لذلك ينصحون بتقليل تناول المواد الغذائية الغنية بالسكريات. (الجزيرة)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك