تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

عصير الشَمَندر لتعديل ضغط الدم ومحاربة التعب

Lebanon 24
15-02-2016 | 23:57
A-
A+
عصير الشَمَندر لتعديل ضغط الدم ومحاربة التعب
عصير الشَمَندر لتعديل ضغط الدم ومحاربة التعب photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
أفادت دراسة أميركية حديثة أن عصير الشمندر يعدل ضغط الدم المرتفع لدى المسنين المصابين بقصور في القلب ويحسن قدرة المرضى على التحمل خلال التمارين الرياضية، كما يحارب التعب والارهاق. وأوضح الباحثون بالمركز الطبي المعمداني التابع لجامعة ويك فورست الأميركي، أن جرعة يومية من عصير الشمندر، ارتبطت بتحسن ضغط الدم المرتفع، والقدرة على التحمل بشكل ملحوظ. وأجرى الباحثون دراستهم على عدد من الأشخاص المصابين بقصور في القلب، وأعطوهم جرعة واحدة من عصير الشمندر لمدة أسبوع، فيما تناولت مجموعة أخرى دواءً وهمياً. ووجدوا أن الجرعات اليومية من عصير الشمندر، حسّنت القدرة على التحمل بنسبة 24% بعد أسبوع واحدٍ من تناول الجرعات، كما خفضت ضغط الدم، بالمقارنة مع من تناولوا الدواء الوهمي. ويفقد مرضى قصور القلب قدرتهم على ضخ الدم بشكل سليم، وبالتالي لا يتم إمداد أعضاء الجسم بكميات وفيرة من الدم والأكسجين، ما يؤدي إلى الشعور المستمر بالإنهاك. وإلى جانب الشعور بالإنهاك والتعب أو تورم الساقين، تشمل الأعراض الاخرى الشعور بضيق في التنفس عند صعود الدرج مثلا وتراجع القدرة على بذل المجهود أو الإصابة بحالة عامة من الوهن. وقال الباحثون، إن نتائج دراستهم تشير الى أن "تناول عصير الشمندر لمدة أسبوع واحد، يمكن أن يكون خيارا علاجيا، محتملا لتحسين القدرة على التحمل لدى مرضى قصور القلب، ويحسن من أنشطتهم اليومية". ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية، تأتي في صدارة أسباب الوفيات، في جميع أنحاء العالم، حيث أن عدد الوفيات الناجمة عنها، يفوق عدد الوفيات الناجمة عن أيّ أسباب أخرى. وأفادت المنظمة أن نحو 17.3 مليون نسمة يقضون نحبهم جرّاء أمراض القلب سنويًا، ما يمثل 30% من مجموع الوفيات التي تقع في العالم كل عام، وبحلول عام 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية سنويًا. (وكالات)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك