تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

الوجبات النباتية تحميك من هذا السرطان

Lebanon 24
05-03-2016 | 09:47
A-
A+
الوجبات النباتية تحميك من هذا السرطان<br/>
الوجبات النباتية تحميك من هذا السرطان<br/> photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
توصل باحثون في جامعة لوما ليندا بكاليفورنيا أنّ الرجال النباتيين يمكن أن يحميهم نظامهم الغذائي النباتي من الإصابة بسرطان البروستاتا، وكشفت نتائج الدراسة أن من يتناولون وجبات نباتية تنخفض احتمالية الإصابة عندهم إلى 35 بالمائة مقارنة بنظرائهم من الرجال الذين يتناولون وجبات غذائية معتادة تشمل اللحوم والأسماك والبيض والدواجن والطيور. السر في الفواكه والخضروات والبقول توصل الباحثون الأميركيون إلى أن الغذاء النباتي يرفع نسبة المناعة إلى حد معقول ضد إصابات السرطان، وخلصوا إلى أنه من الممكن الربط بين الغذاء النباتي وبين الوقاية من مرض السرطان، لكن الدكتور غراي فريزر الذي قاد البحث أضاف أن "هذه النتيجة مازالت في مرحلة الاستنتاج المنطقي، ولم تُثبت تجريبيا". وفي معرض إبداء تفاؤله قال الدكتور فريزر" يختلف الرجال النباتيون عن غيرهم في أنهم يأكلون فواكه وبقول ومكسرات وخضروات أكثر من غيرهم" ومضى إلى القول" أوصي من يوجد في تاريخ أسرهم حالات إصابة بسرطان البروستاتا أو التهابات البروستاتا، الإقلال من تناول اللحوم والدواجن والبيض، والإكثار من الفواكه والخضروات والصويا". (DW)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك