تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

زيت السمك.. لتحسين وظائف أدمغة المسنين

Lebanon 24
23-05-2015 | 02:46
A-
A+
زيت السمك.. لتحسين وظائف أدمغة المسنين
زيت السمك.. لتحسين وظائف أدمغة المسنين photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
أظهرت دراسة جديدة أن "استهللاك زيت السمك، يحسن وظائف أدمغة الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و75 سنة، ويخفض بالتالي خطر معاناتهم من الزهايمر". وأفاد موقع "هيلث داي نيوز" أن "باحثين من جامعة إيلينوي أجروا دراسة شملت 40 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 65 و75 سنة، يتمتعون بصحة عقلية جيدة وإنما لديهم جيناً يعرضهم لخطر المعاناة من الزهايمر". واتضح أن أداء الذين استهلكوا أكبر نسبة من الأوميغا 3 من خلال زيت السمك، في اختبارات تقييمية لمرونتهم الإدراكية، كان أفضل من غيرهم. كما اتضح أن حجم أحد أجزاء الدماغ، المسؤول عن المرونة العقلية، أضخم ممن لم يستهلكوا الأوميغا 3. وقال الباحثون، إن "هذه الدراسة تشير، وإنما لا تثبت، إلى أن استهلاك أحماض الأوميغا 3 الدهنية يحسن المرونة العقلية التي تتيح للشخص إمكانية الانتقال من القيام بمهمة عقلية إلى أخرى، وذلك نتيجة لزيادة حجم منطقة في الدماغ مسؤولة عن ذلك". وأوضح الباحثون أن "هذه الدراسة لم تثبت ان استهلاك هذه الأحماض الدهنية يقي من الزهايمر، الذي يعد أحد أكثر أشكال الخرف شيوعاً". (ترجمة "لبنان 24"- healthday)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك