تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

فنجانين من القهوة يوميا للوقاية من العجز الجنسي

Lebanon 24
24-05-2015 | 03:12
A-
A+
فنجانين من القهوة يوميا للوقاية من العجز الجنسي
فنجانين من القهوة يوميا للوقاية من العجز الجنسي photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
تبين أن الرجال الذين يتناولون القهوة يوميا بانتظام أقل عرضة للإصابة بالعجز الجنسي مقارنة بالآخرين الذين لا يتناولوها بالمرة. أجرى علماء من جامعة تكساس الأميركية دراسة اشترك فيها 4000 رجل سجلوا خلال فترة اشتراكهم في هذه الدراسة كل ما يتناولونه من طعام وشراب خلال اليوم، بينت نتائجها ان الرجال الذين يتناولون فنجانين من القهوة يوميا ينخفض احتمال إصابتهم بالعجز الجنسي بنسبة 42 بالمائة. يحتوي فنجان القهوة الفورية (القهوة القابلة للذوبان بسرعة) على حوالي 100 ملغم من مادة الكافيين، في حين يتحوي فجان القهوة الطبيعية على 140 ملغم من هذه المادة. أما الشاي فيحتوي على 75 ملغم منها. كما تبين ان تناول من 85 الى 170 ملغم من مادة الكافيين في اليوم، يخفض احتمال الإصابة بالعجز الجنسي بنسبة 42 بالمائة، مقارنة بالرجال الذين لا يتناولون القهوة. وتبين أن الرجال الذين يعانون من الوزن الزائد وارتفاع ضغط الدم (هذه عوامل تسبب العجز الجنسي)، اقل تعرضا للإصابة بالعجز الجنسي إذا ما تناولوا 1 – 2 فنجان من القهوة الطبيعية يوميا. ولكن المصابين بمرض السكري لا تساعدهم مادة الكافيين في هذا المجال. يعتقد العلماء أن القهوة تساعد في حصول تغيرات عديدة في الجسم، تؤدي الى ارتخاء الأوعية الدموية في العضو الذكري مما يساعد في زيادة تدفق الدم اليه.
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك