تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

شرب القهوة يومياً يقي من انسداد الشرايين

Lebanon 24
05-03-2015 | 05:08
A-
A+
شرب القهوة يومياً يقي من انسداد الشرايين
شرب القهوة يومياً يقي من انسداد الشرايين photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
أضيفت إلى فوائد القهوة فائدة جديدة، وهي مساهمة شرب 3 إلى 5 أكواب منها يومياً في تفادي انسداد الشرايين، ما يقي بالتالي من الإصابة بأزمة قلبية قد تكون في غالبية الأحيان قاتلة. وأفاد موقع "هيلث داي نيوز" ان دراسة في كلية الصحة العامة بجامعة جون هوبكنز أظهرت ان "شرب ما بين 3 و5 أكواب من القهوة في اليوم مرتبط بتكدس نسبة أقل من الكالسيوم في الشرايين"، وبالتالي تفادي انسدادها. وأوضح المعد الرئيسي للدراسة الدكتور إيليزيو غوالار أن تراكم الكالسيوم في الشرايين هو أول علامات تصلبها، وبالتالي زيادة خطر الإصابة بأزمة قلبية. ولفت غوالار إلى أن هذه الدراسة لا تظهر علاقة سببية بين القهوة وانخفاض نسبة تراكم الكالسيوم في الشرايين، لكن الارتباط بين الأمرين قوي جداً. وأشار إلى انه لا يتوجب على الناس القلق من شرب القهوة لأن هذه العادة لا تؤذي القلب. يشار إلى أن الباحثين جمعوا في هذه الدراسة بيانات 25 ألف رجل وامرأة في كوريا الجنوبية، ولم يكن لدى أي منهم أية علامات للإصابة بأمراض القلب. (ترجمة "لبنان 24" - Health Day)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك