تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

قليل من الفستق يومياً يقي من الموت المبكر

Lebanon 24
13-06-2015 | 01:25
A-
A+
قليل من الفستق يومياً يقي من الموت المبكر<br/>
قليل من الفستق يومياً يقي من الموت المبكر<br/> photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
كشفت دراسة جديدة ان تناول كمية من الفستق، لا تزيد عن 10 غرامات يومياً، يمكن أن يقي من الموت المبكر جراء الإصابة بأمراض مثل السرطان والقلب والسكري والخرف. وأفادت صحيفة "دايل مايل" ان باحثين هولنديين أجروا دراسة تبين لهم من خلالها ان أكل هذه الكمية البسيطة من الفستق بشكل يومي، يقود إلى تخفيض خطر الوفاة جراء الإصابة بأمراض تصيب الجهاز التنفسي مثل الربو أو الجهاز العصبي مثل الخرف، والسكري والسرطان وأمراض القلب. ووجد الباحثون أن التأثير الإيجابي يشمل الرجال والنساء على حد سواء. لكن تبين ان زبدة الفستق لا تفيد في هذا المجال، فرجح الباحثون أن هذا ينجم عن إضافة الأملاح والزيت النباتية إليها. يشار إلى ان الدراسة شملت 120 ألف رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 55 و69 سنة (ترجمة "لبنان 24" – Daily Mail)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك