تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

إلامَ يؤدي شرب 5 أكواب من الكحول قبيل الحمل؟

Lebanon 24
04-08-2015 | 00:31
A-
A+
إلامَ يؤدي شرب 5 أكواب من الكحول قبيل الحمل؟<br/>
إلامَ يؤدي شرب 5 أكواب من الكحول قبيل الحمل؟<br/> photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
لا شك أن الجميع يعلمون مخاطر شرب الكحول على المرأة الحامل، لكن ما لا يعلمه الكثيرون هو أن شرب المرأة 5 أكواب كحول فقط قبيل حصول الحمل يزيد إلى حدّ كبير خطر معاناة المولود من البدانة في وقت لاحق من حياته. وأجرى باحثون من جامعة كوينزلاند الأسترالية دراسة على مجموعة من الجرذان فاكتشفوا أن شرب 5 أكواب من الكحول قبيل حصول التلقيح والحمل، يحدث تغييراً في نمو أجنتها. وأوضحوا أن هذه الكمية ترفع إلى حد كبير فرصة معاناة الصغار عند بلوغها متوسط العمر من البدانة، بالإضافة إلى المعاناة من السكري من النوع الثاني. وذكرت المعدة الرئيسية للدراسة الدكتورة كارن موريتز أنه "قبل أن تنزرع البويضة في الرحم، وقبل أن يبدأ أي عضو من أعضاء الجنين بالنمو، يحدث استهلاك الكحول تغيرات في الجنين". وأضافت إن "أي شيء يؤثر على نمو الجنين يمكن أن يتسبب ببرمجة طويلة الأمد، ما يعني أن الصغار يمكن أن يولدوا وهم عرضة لخطر أكبر للمعاناة من الأمراض في وقت لاحق من حياتهم". ولفتت إلى أن مراقبة صغار الجرذان التي استخدمت الكحول ساهمت في اكتشاف زيادة ملحوظة في خطر معاناتها من البدانة والسكري من النوع الثاني في بداية متوسط العمر. وذكرت موريتز أنه بما أن عديداً من النساء يشربن الكحول حتى عند التخطيط للحمل، من المهم زيادة وعي الناس بالنسبة إلى تأثير استهلاك الكحول قبيل الحمل على صحة الأولاد. (ترجمة "لبنان 24" – Daily Mail)
Advertisement
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement
Lebanon24
01:15 | 2026-08-14 Lebanon 24 Lebanon 24

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك