تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

صحة

دراسة تكشف الآثار الجانبية لدواء "أسيتامينوفين" على الكبد

Lebanon 24
14-10-2018 | 16:00
A-
A+
دراسة تكشف الآثار الجانبية لدواء "أسيتامينوفين" على الكبد
دراسة تكشف الآثار الجانبية لدواء "أسيتامينوفين" على الكبد photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
حذّرت نتائج دراسة جديدة من الآثار الجانبية لدواء أسيتامينوفين على الكبد، بعدما تبين أن أحد مكوناته يتحوّل داخل الجسم إلى مادة تسمّى "سيستين" ذات صلة بتطوّر مرض فشل الكبد. وسعت الدراسة التي أجريت في جامعة سنغافورة إلى كشف الطرق التي يقوم بها الجسم بتكسير مكونات الدواء والتعامل معها.

وكشفت أبحاث الدراسة عن مجموعة من التفاعلات الكيماوية لمكونات الدواء داخل الجسم تسبب عدة أضرار، لكنها تختلف حسب الجرعة، وقد تؤدي إلى خلل في عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

ودعت توصيات الدراسة إلى عدم تناول جرعات عالية من دواء أسيتامينوفين، وتجنّب تناوله من دون وصفة طبية.
Advertisement
المصدر: 24
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك