Advertisement

صحة

هكذا تؤثر مواقع التواصل على خياراتك الغذائية

Lebanon 24
11-02-2020 | 09:00
A-
A+
Doc-P-672846-637170099962584243.jpg
Doc-P-672846-637170099962584243.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشفت دراسة حديثة أن ما يأكله أصدقاؤنا على وسائل التواصل الاجتماعي يؤثر بشكل مباشر على خياراتنا الغذائية، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ووجد العلماء في جامعة أستون في برمنغهام أن الناس يتناولون مزيداً من الفواكه والخضروات يومياً، إذا اعتقدوا أن أصدقاءهم على فيسبوك يفعلون الشيء نفسه.
Advertisement

ولا تقتصر أساليب تقليد الطعام على عادات الأكل الصحية، فقد زاد استهلاك الوجبات السريعة بمقدار الثلث، لدى الأشخاص الذين شاهدوا أصدقاءهم يكثرون من تناول هذه الوجبات على مواقع التواصل.

وحذر الباحثون من أن اتباع العادات الغذائية غير الصحية لأصدقائنا على مواقع التواصل، قد يمنحنا رخصة خطيرة للأكل بشكل عشوائي.

وعادة ما يكون نجوم وسائل التواصل الاجتماعي هم الأكثر تأثيراً على نظامنا الغذائي، لكن هذه الدراسة تشير إلى أن تأثيرات الأصدقاء لا تقل أهمية.

وقال باحثون إن النتائج قد تكون مفيدة لمعالجة عادات الأكل السيئة لدى الأطفال الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت ليلي هوكينز التي قادت الدراسة، وهي طالبة دكتوراه في علم النفس الصحي "تشير هذه الدراسة إلى أننا قد نتأثر بأقراننا الاجتماعيين أكثر مما ندركه عند اختيار بعض الأطعمة. ويبدو أننا نتتبع بشكل لا شعوري سلوك الآخرين عند اختيار أطعمتنا".

وأضافت "لذلك إذا كنا نعتقد أن أصدقاءنا يأكلون الكثير من الفواكه والخضروات، فمن الأرجح أننا سوف نتبع نفس الخيار الصحي، ومن ناحية أخرى، إذا شعرنا أنهم سعداء بتناول الكثير من الوجبات الخفيفة والمشروبات السكرية، فقد يمنحنا ذلك ترخيصاً بالإفراط في تناول الأطعمة التي تضر بصحتنا".
المصدر: 24
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك