Advertisement

صحة

لا تتناول البطيخ الأحمر في هذه الحالات..

Lebanon 24
09-08-2021 | 02:00
A-
A+
Doc-P-850917-637640667980242132.jpg
Doc-P-850917-637640667980242132.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
البطيخ الأحمر يحتوي على العديد من المواد المفيدة، مثل فيتامينات A وC وB6، ومغذيات نباتية ومعادن مثل المغنيسيوم، والكالسيوم، والصوديوم، والفوسفور.
أعلنت الدكتورة أولغا شارابوفا، كبيرة أطباء مستشفى فينوغرادوف بموسكو، أن هناك أشخاصاً لا ينبغي عليهم تناول البطيخ أبداً، لأنهم يعانون أمراضاً ومشكلات صحية معينة.
Advertisement
وتشير الطبيبة في حديث لأحد المواقع الطبية، إلى أن البطيخ الأحمر يحتوي على العديد من المواد المفيدة مثل فيتامينات A وC وB6 ومغذيات نباتية ومعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم والفوسفور. وتساعد هذه المغذيات الكبيرة على تجديد سوائل الجسم وتنظيم درجة حرارته.
كما أن البطيخ الأحمر لا يروي العطش فقط، بل الجوع أيضا. وكذلك يؤثر إيجابيا على القلب والأوعية الدموية وضغط الدم، ويساعد على إخراج السموم من الجسم.
إلا أنه بغض النظر عن هذه الخصائص المفيدة، بحسب الخبيرة الروسية، فإن هناك أمراضا تمنع تناول البطيخ الأحمر، أو تسمح بتناوله بكميات محدودة جدا.
أمراض القلب
وأضافت شارابوفا: "ننصح كأطباء، كل من يعاني الإسهال وحصى الكلى وتصلب الشرايين وورم البروستات الحميد بتناول كمية محدودة جدا من البطيخ الأحمر. ولا ننصح من يعاني أمراض القلب والأوعية الدموية بتناوله أيضا".
كما أكدت أن أفضل وقت لتناول 200-300 غرام من البطيخ الأحمر هو قبل وجبة الغداء. ولا يُنصح بتناوله مع مواد أخرى.
تقليل الوزن
من جانب آخر، كشف بعض الباحثين في الطب البديل وغيرهم، أن البطيخ له فاعلية كبيرة في القضاء على السمنة وتقليل الوزن، حيث اكتشف أن البطيخ يحتوي على أحماض أمينية تقضي على السمنة والدهون الموجودة بالجسم، كما يحتوي على كمية قليلة من البروتينات والسكريات التي تمنع من زيادة الوزن وتفتت الدهون الموجودة بالجسم. ويعالج البطيخ الكثير من أمراض القلب ويقوم بتفتيت حصوات الكلى ولمن يعاني عسر الهضم وغيرها من المشاكل الصحية التي يصعب حلها، فإذا تم غلي بذور البطيخ وتصفيته وشرب الماء بعد التحلية يمكن أن يعمل على تفتيت الدهون والتخلص من البدانة مع تكرار أخذ الوصفة يومياً.
فاتح الشهية
يعمل البطيخ عند تناوله بكثرة في اليوم على إشباع المعدة، وعدم الحاجة إلى تناول أطعمة أخرى، مما يؤدي إلى إنقاص الوزن بصورة سريعة وملحوظة. لاحتواء البطيخ على كمية كبيرة من السوائل فقد لا تحتاج إلى شرب الكثير من الماء، لأن تناوله يمكن أن يعوض قلة شرب الماء. قد يكون البطيخ من أفضل الفواكه التي مهما تم تناوله بكثرة فهو سيساعد في القضاء على السمنة، حيث يحتوي على عدد قليل جدا من السعرات الحرارية. ويعتبر البطيخ من الفواكه المسلية واللذيذة التي يمكن تناولها بين الوجبات كفاتح شهية ويمد الجسم بالطاقة والحيوية. كما أن اتباع نظام غذائي صحي يومياً بطرق كثيرة للرجيم بالبطيخ فقد يعمل على فقدان الوزن بدون الحاجة إلى الجراحات التجميلية وغيرها من عمليات التنحيف.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك