تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

عربي-دولي

مفاوضات "البنتاغون": تبادل للخرائط وتباين حول وتيرة الانسحاب

Lebanon 24
24-06-2026 | 15:33
A-
A+
مفاوضات البنتاغون: تبادل للخرائط وتباين حول وتيرة الانسحاب
مفاوضات البنتاغون: تبادل للخرائط وتباين حول وتيرة الانسحاب photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
أفادت "هيئة البث" الإسرائيلية بأن المفاوضات بين لبنان وإسرائيل تجرى اليوم في مقر "البنتاغون" بواشنطن لبحث بدء الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان. وأوضحت المصادر أن الجانبين تبادلا الخرائط، وسط مؤشرات على أن الانسحاب سيكون جزئياً ويشمل مناطق محددة، مع بروز تباين في وجهات النظر حول وتيرة الانسحاب والمناطق المشمولة بالمرحلة التجريبية.
Advertisement

وعلى خط موازٍ، اتفقت الولايات المتحدة وإيران هذا الأسبوع على إنشاء آلية للتحقيق في انتهاكات وقف إطلاق النار بحضور إيران وقطر وغياب إسرائيل، حيث ستتولى واشنطن تمثيل الموقف الإسرائيلي، بينما تمثل طهران مواقف "حزب الله".

وأكدت الهيئة أن محادثات الانسحاب مستمرة خلف الكواليس، بالرغم من التصريحات العلنية الرافضة لوزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اللذين أكدا التمسك بالبقاء في المنطقة الأمنية.
مواضيع ذات صلة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك