Advertisement

لبنان

فيديو الاعتداء على طبيب "دار الشفاء" ينتشر.. هكذا تفاعل اللبنانيون

Lebanon 24
20-05-2020 | 04:34
A-
A+
Doc-P-705248-637255681534553445.jpg
Doc-P-705248-637255681534553445.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
انتشر فيديو الاعتداء على طبيب الطوارئ في مستشفى دار الشفاء في طرابلس مساء أمس على مواقع التواصل.
 
وتفاعل الناشطون مع الحادثة على نطاق واسع، حيث أعربوا عن تضامنهم مع الطبيب.
 
 
وغرّد الشريف قائلاً: "التعرض لطبيب اثناء عمله المقدس في مستشفى ومن قبل عناصر في الجيش تلك المؤسسة الموثوقة من الشعب والمعتمد عليها في اصعب الظروف وادقها مرفوض. على وزيرة الدفاع وقائد الجيش اتخاذ كل التدابير الكفيلة بوضع حد لهكذا اعمال وعدم السماح بتكرارها تحت اي ظرف".
 
Advertisement
 
 
كما علّقت الصحافية جنى الدهيبي على حسابها على "تويتر" قائلة: "مشهد مرعب وغير مقبول لا أخلاقيا ولا قانونيا !
ولأ "جزمة العسكري" منها مقدسة أبدا، ونعم لمحاسبته على هذا التصرف المهين
الحادث في مستشفى دار الشفاء في طرابلس".
 


بدوره، تساءل ربيع طليس: "برسم قيادة الجيش ما حصل مع الطبيب "لؤي شلبي" في مستشفى دار الشفاء عندما أراد أن يؤدّي واجبه الطّبي وأن يطبّق قسمه الإنساني بعلاج المريض المصاب، هل هذه هي الإنسانيّة وهل هذا هو القانون !!!".
 


من جانبه، قال الدكتور حسن قميحة: "حضرة نقيب اطباء لبنان طرابلس د.سليم ابي صالح تحية نقابية وبعد انه في الساعة السابعة مساء وفي طوارئ مستشفى دار الشفاء تعرض الزميل الدكتور لؤي شلبي إلى اعتداء من قبل عناصر الجيش اللبناني وذلك أثناء قيامه بواجبه الطبي في قسم الطوارئ اثناء معاينة المصاب بطلق ناري عبدالله هرموش ...".
 


أمّا بالنسبة إلى عصام قيسي، فغرّد بالقول: "اعتدى عناصر من الجيش اللبناني على الدكتور لؤي شلبي في مستشفى دار الشفاء طرابلس أثناء معاينته لمصاب بطلق ناري في قسم الطوارئ. أراد الدكتور إتمام عملية تقديم الإسعافات الأولية. أراد عناصر الجيش التحقيق مع المصاب عندما كانت حالة المصاب حرجة".
 
 


الجيش ووزيرة الدفاع يتحركان.. توقيف وإجراءات تأديبية
 
من جانبها،غرّدت وزيرة الدفاع زينة عكر على حسابها على "تويتر" على حادثة الاعتداء على طبيب في مستشفى دار الشفاء.

وقالت عكر: "نحن لا نقبل أبدًا ان يُعتدى على كرامة اي مواطن فكيف على كرامة طبيب في وقت خدمته في مستشفى"، مضيفةً: "طالبت باتخاذ الاجراءات التأديبية اللازمة لحفظ كرامة الطبيب والمستشفى وعدم تكرار حوادث كهذه تحت أي ظرف".
 
وفجراً، أصدرت إدارة مستشفى دار الشفاء في طرابلس بياناً جاء فيه:
"مساء يوم الثلاثاء في ١٩ ايار ٢٠٢٠ وبعد قدوم جريح الى طوارئ المستشفى إثر إشكال فردي، وبعد قدوم الجهات الأمنية المختصة، تعرّض أحد أطباء الطوارئ في المستشفى للضرب من أحد العسكريين.

إننا في إدارة المستشفى إذ نستنكر هذا العمل المدان بكل المقاييس، ونحن على يقين من أن هذا الخطأ الفردي الذي قام به العنصر لا يمثل فيها قيادته ومرجعيته؛


ونؤكد استمرارنا بعملنا وواجبنا الإنساني في تقديم الرعاية الطبية لجميع المرضى دون اي استثناء وتعاوننا مع كافة الهيئات والمؤسسات العسكرية منها والمدنية،
كما ونؤكد أننا لسنا مع نشر مقطع الفيديو المسرب، وكلنا ثقة بأن الجهة العسكرية المختصة ستتابع الموضوع لإنصاف الطبيب والمستشفى"


المصدر: رصد لبنان 24
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك