Advertisement

لبنان

"ثلوج جنوب لبنان" تخيفهم.. حقائق مثيرة عن عمل جنود إسرائيليين!

ترجمة "لبنان 24"

|
Lebanon 24
05-02-2024 | 13:00
A-
A+
Doc-P-1160772-638427274883110223.jpg
Doc-P-1160772-638427274883110223.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيليّة تقريراً جديداً كشفت فيه تفاصيل عن "المخاوف" التي يعيشها جنود إسرائيليون عند الحدود مع لبنان وتحديداً في منطقة جبل الشيخ، لاسيما في ظلّ العاصفة التي تضرب المنطقة وتجعل الأنشطة العسكرية صعبة نوعاً ما.
Advertisement

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمهُ "لبنان24" إنّ العاصفة جعلت الثلوج تتراكم حول الجنود حتى بلغ ارتفاعها أكثر من مترين ونصف المتر، مشيرة إلى أن الجنود يخرجون وسط العاصفة لرصد أي تحرّكات مشبوهة، وتضيف: "الجنود يسيرون ببطء شديد أثناء مسح المنطقة الحدودية مع لبنان.. إنهم يسيرون وسط الثلوج العميقة ويحاولون البقاء بالقرب من بعضهم البعض في ظل الضباب الكثيف الذي يجعل من المستحيل رؤية أي شيء من مسافة تزيد عن 3 أو 4 أمتار". 

ونقل التقرير عن أحد المسؤولين العسكريين ويدعى أهيا كابلان قوله إن "الجنود الإسرائيليين يحاولون تحديد ما إذا كان هناك مسلح قد جاء إلى المنطقة ووضع شيئاً ما هناك. كذلك، يسعى الجنود لتدارك ما إذا كان عناصر حزب الله يراقبونهم إستعداداً لشيء، كهجوم مسلح مثلا".

واعتبر المسؤول العسكري أنّ مسلحي الحزب يريدون الدخول إلى مواقع الجيش الإسرائيلي في جبل الشيخ، لكن القوات لن تسمح بذلك، وسيكون هناك سعي للقضاء على أي مسلح يسعى لهذا الأمر. 

وفي سياق حديثه، يقول كابلان إنه على الناس في الجبهة الداخلية معرفة إنه لا ينبغي الإرتباك بسبب الوضع في القطاع الشمالي مع لبنان، وأضاف: "نحن في حالة حرب. إن السلوك والتصرفات والأفعال التي نقوم بها هي أعمال حرب. نحنُ نتعامل مع عدو يتواجد إلى الشرق منا وفي الغرب أيضاً. عدو يمكن أن يأتي من سوريا ولبنان".

ووصف كابلان القطاع الشمالي مع لبنان وسوريا بـ"الفريد للغاية"، مشيراً إلى أن الفرق العسكرية الإسرائيلية تقوم بمهام دفاعية وهجومية في آن واحد.
المصدر: ترجمة "لبنان 24"
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك

ترجمة "لبنان 24"