Advertisement

لبنان

كنائس بشري احتفلت برتبة الغسل

Lebanon 24
28-03-2024 | 10:16
A-
A+
Doc-P-1180393-638472431364604901.jpg
Doc-P-1180393-638472431364604901.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
شهدت كنائس وأديار منطقة بشري والوادي المقدس احتفالات رتبة الغسل في يوم "خميس الاسرار"، ففي كنيسة السيدة - بشري، احتفل النائب البطريركي العام على المنطقة ورعية زغرتا - اهدن، المطران جوزيف نفاع بالرتبة، وعاونه رئيس الديوان في الديمان الخوري خليل عرب، وكهنة الكنيسة الخوارنة سيمون طوق وبيار سكر وجوزيف سكر.
Advertisement
 
وألقى المطران نفاع عظة تناول فيها معنى المناسبة المتصلة بتأسيس سر الكهنوت المقدس، وشدد على "دور الكاهن في نشر كلمة الله، وفي خدمة المحبة، بخاصة تجاه الفئات الضعيفة المهمشة، وفي تعزيز روابط التعاون والوحدة بين المؤمنين"، وقال: "إن تعاظم دور الكاهن يواكب تعاظم التحديات التي نواجهها، تحديات تهدد شبابنا بالضياع وتهدد عائلاتنا بالتفكك، ولا سبيل لمواجهة هذه الأخطار إلا بالعودة الصادقة إلى ينابيعنا الروحية وقيمنا الأخلاقية، وهذه العودة سهلة متى قادها كاهن غيور ملتزم". 
 
وختم بدعوة الكهنة "لكي يكون كل منهم مثلاً وقدوة في الخدمة والتضحي  والتفاني والتجرد".
 
وفي سيدة قنوبين احتفل الخوري هاني طوق بالرتبة بمشاركة راهبات الدير الأنطونيات برئاسة الأخت جانيت فنيانوس.

واحتفل الخوري حبيب صعب بالرتبة في كنيسة مار دانيال في حدث الجبة، كما احتفل الوكيل البطريركي في الديمان الخوري طوني الآغا بالرتبة في كنيسة مار رومانوس- حدشيت، واحتفل بالرتبة رئيس دير مار ليشع الأب جوزيف مسلم المريمي في كنيسة الدير. واحتفل الخوري أنطونيوس جبارة بالرتبة في كنيسة السيدة - حصرون. 
 
وشددت عظات الكهنة والرهبان على أهمية "التجدد الروحي الكفيل باحداث تجدد إيجابي في العلاقات الإجتماعية والوطنية".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك