تصفّح بدون إعلانات واقرأ المقالات الحصرية
|
Advertisement

لبنان

السفارة اللبنانية تعلن اتفاقاً لانسحاب إسرائيلي تدريجي وانتشار الجيش

Lebanon 24
26-06-2026 | 16:02
A-
A+
السفارة اللبنانية تعلن اتفاقاً لانسحاب إسرائيلي تدريجي وانتشار الجيش
السفارة اللبنانية تعلن اتفاقاً لانسحاب إسرائيلي تدريجي وانتشار الجيش photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
كشفت السفارة اللبنانية في واشنطن عن إبرام اتفاق إطار ثلاثي يجمع لبنان والولايات المتحدة وإسرائيل، جرى توقيعه بحضور وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، واعتبرته السفارة تحولاً استراتيجياً في المسار الدبلوماسي الرامي إلى ترسيخ الاستقرار وإعادة الأمان والازدهار إلى لبنان.
Advertisement

ووفقاً للبيان الصادر عن السفارة، يرتكز الاتفاق في مرحلته الأولى على استحداث منطقتين تجريبيتين تشهدان انسحاباً لقوات الاحتلال الإسرائيلي وتمدداً للجيش اللبناني لفرض سلطته، بالتزامن مع إنهاء المظاهر المسلحة ونزع سلاح الجماعات غير التابعة للدولة، حيث تُعد هذه الخطوات الميدانية منطلقاً لانسحاب إسرائيلي تدريجي وكامل يضمن بسط السيادة اللبنانية على كافة الأراضي.

وأشارت السفارة إلى أن بلورة هذا الاتفاق تمت برعاية مباشرة من رئيس الجمهورية جوزاف عون، وبالتنسيق مع رئيس مجلس الوزراء نواف سلام والمؤسسات الدستورية، مؤكدة أن الدولة اللبنانية نجحت في صياغة معادلة سيادية تعتمد على الأدوات الدبلوماسية والحوار بديلاً عن لغة الحرب.
مواضيع ذات صلة
تابع
Lebanon24
16:56 | 2026-06-26 Lebanon 24 Lebanon 24
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك