Advertisement

لبنان

وزير البيئة يحيل صور الطيور على المدعي العام البيئي

Lebanon 24
02-09-2018 | 12:05
A-
A+
دان وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال طارق الخطيب قيام بعض الصيّادين بـ"مخالفة قانون الصيد البري من خلال صيد طيور مهدّدة بالإنقراض في منطقة عنجر، والتباهي بعرض صورها على مواقع التواصل الاجتماعي ".
Doc-P-507350-636715123793882556.jpg
Doc-P-507350-636715123793882556.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ولفت في تصريح له إلى أنّ "قرار فتح موسم الصيد ترافق مع تحديد أنواع الطيور والحيوانات المسموح صيدها خلال الموسم وكمياتها، وليس بينها أي نوع من طيور الجوارح، ودعونا إلى الإلتزام بحسن تطبيق قانون الصيد بما يتوافق مع شعار الصيد المسؤول، ملتزمين بتعهد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالحفاظ على الطيور المقيمة وحماية الطيور المهاجرة، خصوصاً أنواع الطيور الآيلة إلى الإنقراض، ولذلك إستثنينا كلاً من الترغل وعصفور التيّان من الطرائد المسموح صيدها".
Advertisement

وأشار وزير البيئة إلى أنّ "المنشورات التي ظهرت على مواقع التواصل الإجتماعي ستتم إحالتها بواسطة الدائرة القانونية في وزارة البيئة، على المدعي العام البيئي في البقاع لإجراء التحقيقات والتعقّبات اللازمة، بحق المخالفين وإتخاذ أقصى العقوبات لردع اي اعمال منافية لقانون الصيد ".

وذكّر قائلاً: "إننا منذ نحو سنة سلّمنا شهادات لزهاء 300 عنصر من قوى الأمن الداخلي وحراس الأحراج، الذين نعوّل على جهودهم لضبط مخالفات الصيد البري في هذا الموسم، ولإيقاف أيّ نوع من أنواع الصيد الجائر، وغير المنظم، وغير القانوني، وغير المسؤول. واليوم أتوجّه اليهم مجدداً لأقول: لا ترحموا المخالف أياً كان ومهما علا شأنه، فأنتم المسؤولون عن حسن تنفيذ القانون. وللمحامين العامين البيئيين وقضاة التحقيق في شؤون البيئة، أنوجّه اليهم بطلب أن يكونوا صارمين في بت القضايا المحالة عليهم، وبالمبادرة في قمع المخالفات".

وتابع الخطيب: "أما للصيادين فأقول: كونوا مثالاً يُحتذى في الامتثال لقواعد الصيد المسؤول، وساعدونا في احترام المعاهدات الدولية وحماية الطيور غير المدرجة على لائحة الطرائد المسموح بصيدها وهي على الشكل الآتي :

نوع الطير : المطوق 50 – السمّن 20 – الفرّي 20 – الصلنج 25- ديك الغاب\ دجاج الارض 5 – البط الخضاري والحذف الشتوي والصيفي ( الفرفور ) 5 – كيخن 10- حمام بري \ دلم 5 .

نوع الحيوان : الخنزير البري غير محدد – الارنب البري 5 ".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك