Advertisement

لبنان

أساتذة التعليم الثانوي في كلية التربية: نريد حقوقنا

Lebanon 24
17-09-2018 | 05:37
A-
A+
Doc-P-511319-636727863052910518.jpg
Doc-P-511319-636727863052910518.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
اعتصم أساتذة التعليم الثانوي في كلية التربية، امام وزارة التربية، بمشاركة رئيس رابطة التعليم الثانوي نزيه الجباوي، سائلين عن من يتحمل مسؤولية الوقت لعدم حصول المعلمين على رواتبهم في بداية العام الدراسي؟
Advertisement

ودعا الجباوي الى اصدار المراسيم لدفع الرواتب والأجور، إضافة الى الدرجات الست، مشيراً الى انه على كلية التربية إعطاء 3 درجات مثلما طرحت في الماضي الوزارة تتحمل 3 درجات أخرى.
وأشار الى ان الرابطة تمنت على وزير التربية تأجيل فتح المدارس أسبوعاً من أجل حل كل هذه الأمور العالقة. نحن لسنا بحاجة إلى إضرابات وشل الثانويات في بداية العام الدراسي لأن الإقبال على الثانويات هذه السنة كثيف"، لافتاً الى أن وزير التربية وعد بمتابعة القضية ووضع يده لحلها".

المتحدث باسم المعتصمين وسيم نصار، قال: "جئنا هذا الصرح لنشكو ما طالنا من الغبن منذ شهر تموز إذ أخرت رئاسة الجامعة رواتب شهري آب وأيلول وعلى الرغم من اعترافها بالدرجات الثلاث، لم تعمد إلى إذن صرفها وذلك بحجة الاعتمادات غير المؤمنة وعدم توفر السيولة غير أنها كانت قد أقرت سابقا بأن رواتبنا مؤمنة حتى شهر 12. من حقنا أن نسأل عن حقوقنا الضائعة بين الجامعة التي تنفي علاقتها بالمتمرنين وبين الوزارة التي عمدت إلى توزيعنا في الثانويات بنصاب كامل ولا تكترث بمعاملات الرواتب والدرجات التي صرفت لكل الموظفين مع السلسلة الجديدة سوى المتمرنين فأي منطق هذا؟".

وطالب نصار بتحصيل رواتب شهر آب مع الدرجات الثلاث ومفعولها الرجعي، والاستعجال بإعداد المرسوم ليأخذ مساره الطبيعي بوقت زمني قصير يتيح لنا الإلتحاق ومواكبة العام الدراسي وفي جعبتنا الراحة والأمان وخاصة أن هذا المرسوم جوال ولا يحتاج إلى تشكيل حكومة.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك