Advertisement

لبنان

عون تابع تطورات تشكيل الحكومة ومواقف السياسيين

Lebanon 24
17-09-2018 | 06:40
A-
A+
Doc-P-511334-636727887703974103.jpg
Doc-P-511334-636727887703974103.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
شهد قصر بعبدا قبل ظهر اليوم سلسلة لقاءات، شملت شؤونا ديبلوماسية وسياسية وانمائية، فيما واصل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون متابعة التطورات المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة ومواقف الاطراف السياسيين.
Advertisement


ديبلوماسيا، استقبل الرئيس عون، سفير فرنسا برونو فوشيه، ترافقه المستشارة الاولى الجديدة في السفارة سالينا غروني كتالانو، واجرى معه جولة افق تناولت الاوضاع العامة والتطورات الاخيرة والعلاقات اللبنانية- الفرنسية وسبل تطويرها في المجالات كافة.

كما تطرق البحث الى موضوع تشكيل الحكومة الجديدة، فأشار السفير فوشيه الى ان بلاده "تبدي اهتماما خاصا بهذا الموضوع، لا سيما لجهة متابعة تنفيذ قرارات مؤتمر "سيدر" وتوصياته". وجدد التأكيد ان "زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لبيروت ستتم في موعدها بين 11 و 14 شباط المقبل".

سياسيا، التقى الرئيس عون النائب جان عبيد وعرض معه الاوضاع السياسية العامة، لا سيما مسألة تشكيل الحكومة الجديدة".

واوضح النائب عبيد انه تداول مع رئيس الجمهورية "كيفية الحفاظ على وحدة الجبل الذي هو قلب وحدة لبنان، وازالة العراقيل امام تشكيل الحكومة الجديدة، وعدم الوقوف عند الارقام مع تحقيق اوسع تمثيل في الحكومة".


انمائيا، عرض الرئيس عون مع نائب كسروان روجيه عازار عددا من المواضيع الانمائية المرتبطة بحاجات منطقة كسروان، والمشاريع التي نفذت وتلك التي هي في طور التنفيذ انطلاقا من متابعة الرئيس عون لها.

واشار النائب عازار الى ان "ابرز هذه المشاريع، توسيع مرفأ جونيه وشبكة الطرق والاوتوسترادات التي تنفذ، ومنها اوتوستراد ميروبا - وطى الجوز - جورة الترمس، اوتوستراد جديدة غزير - القطين، اوتوستراد دلبتا - عرمون - حياطة، طريق حريصا - عشقوت وطريق يحشوش وغيرها. كما تناول البحث سير العمل في مشاريع الصرف الصحي ومحطة ادما غزير".


انمائيا ايضا، عرض الرئيس عون مع رئيس اتحاد بلديات جبيل فادي مارتينوس، في حضور مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الهندسية انطوان سعيد، حاجات بلديات الاتحاد والمشاريع التي تنفذ في عدد من مناطق قضاء جبيل.

واشار مارتينوس الى انه عرض لرئيس الجمهورية "واقع مكب حبالين للنفايات وضرورة توفير الاعتمادات اللازمة لتمكينه من الاستمرار في عمله".

عائلة الراحل القاضي قيس
وفي قصر بعبدا، افراد عائلة الراحل القاضي الشيخ شريف محمد قيس، الذين شكروا رئيس الجمهورية على منحه وسام الاستحقاق اللبناني خلال حفل التكريم الذي اقيم في شهر آب الماضي في دائرة طائفة الموحدين الدروز، تقديرا لمسيرته القضائية والقانونية في خدمة العدالة في لبنان. 
المصدر: الوكالة الوطنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك