Advertisement

لبنان

بعد فيديوهات التهديد.. القوى الأمنية تكشف المتورطين

Lebanon 24
11-12-2018 | 23:26
A-
A+
Doc-P-536509-636801929177775326.jpg
Doc-P-536509-636801929177775326.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تحت عنوان " تحقيقات لكشف هوية مجموعات مسلحة هددت باغتيال الحريري ووهّاب" كتب يوسف دياب في صحيفة "الشرق الأوسط" ولفت الى ان الأجهزة القضائية والأمنية اللبنانية تحركت لتقصي المعلومات وكشف هوية مجموعة مسلحة زعمت أنها محسوبة على الوزير الأسبق وئام وهّاب، وهددت باغتيال رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، كما بدأت جمع المعلومات عن مجموعة مسلحة أخرى أطلقت على نفسها اسم "شعبة الرئيس الشهيد رفيق الحريري"، وتوعدت بالانتقام من وهّاب وجماعته.
Advertisement

وكشف مصدر قضائي لـ"الشرق الأوسط" عن أن "الأجهزة الأمنية تسعى لتحديد هوية أفراد المجموعتين ومكان وجود كل منهما، والعمل على توقيف عناصرهما وسوقهم إلى القضاء".

وأحدثت هذه التسجيلات ارتباكاً في الساحة اللبنانية، وأثارت مخاوف من انعكاساتها على الشارع، خصوصاً أنها تأتي بعد أيام قليلة على حادثة الجاهلية التي أسفرت عن مقتل محمد أبو دياب أحد مرافقي وئام وهّاب.

وفي حين تتنصل أطراف الصراع مما جاء في تهديدات المجموعتين المسلحتين، أكد مصدر أمني لـ"الشرق الأوسط" أن الأجهزة الأمنية "تبذل جهوداً كبيرة لكشف هوية العناصر المسلحة التي ظهرت في التسجيلات، التي حملت تهديدات متبادلة". وقال المصدر: "بغض النظر عن السجالات التي تلت حادثة الجاهلية، والتي تتواصل التحقيقات بشأنها، فإن ما حملته التسجيلات يعد بمثابة اللعب بالنار، ولا بد من القبض على مطلقي التهديدات"، عادّاً أن "التهديد العلني باغتيال رئيس حكومة ورئيس جهاز أمني كبير، عمل خطير لا يمكن تجاوزه". وعما إذا كانت المجموعة التي هددت الحريري موجودة في منطقة السويداء السورية بالفعل، أوضح المصدر الأمني أن "هذا الأمر سيتحدد في الساعات أو الأيام المقبلة، وهذا الجهد ينصب أيضاً لكشف هوية المجموعة التي زعمت أنها من أبناء منطقة الطريق الجديدة".

في هذا الوقت تقدم الوزير الأسبق وئام وهّاب وشاكر البرجاوي بإخبار أمام النيابة العامة التمييزية ضد مسلحين مجهولين، بتهمة تهديدهما بالقتل.

لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك