Advertisement

لبنان

هل تبصر الحكومة النور خلال ساعات؟

Lebanon 24
31-01-2019 | 10:39
A-
A+
Doc-P-551858-636845496501314579.jpg
Doc-P-551858-636845496501314579.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
يسبق إعلان التشكيلة الحكومية حبس أنفاس سياسي، وسط معلومات عن ارتفاع منسوب التفاؤل بقرب إعلانها خلال ساعات. وقد ذكرت معلومات لـ"لبنان 24" أنّ "كل العقد أمام ولادة الحكومة أنجزت، ورئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري يزور قصر بعبدا الليلة".
Advertisement

وأضافت المعلومات أنّ "القوات اللبنانية"، قد قبلت بحقيبة الإعلام، على أن تتولاها الإعلامية مي شدياق، لتذهب الثقافة إلى "حركة أمل"، فيما حقيبة الصناعة ستبقى مع "الحزب التقدمي الاشتراكي"، والبيئة لـ"التيار الوطني الحر".

وقد ذكرت قناة الـ"NBN" أنّ "الحكومة المرتقبة ستبصر النور خلال الساعات المقبلة"، لافتة إلى أنّ "صيغة ممثل اللقاء التشاوري أنجزت، وأنّ حزب القوات اللبنانية قبل بوزارة بالإعلام".

من جهتها، نقلت قناة الـ"LBCI" أنّ "التشكيلة الحكومية تنتظر رد القوات على طلب الرئيس المكلّف سعد الحريري إعطاء وزارة الثقافة للرئيس نبيه بري مقابل الحصول على التنمية الإدارية أو الإعلام"، موضحةً أنّ "القوات قد تقبل الاحتفاظ بحقيبة الإعلام مع ضمانات، رفع ميزانيتها وإطلاق يدها من أجل إجراء التعيينات اللازمة".

وأضافت إنّ "الحريري قد يتوجه إلى بعبدا حاملاً تشكيلته الحكومية هذا المساء ما إن يعلن جعجع موافقته على استبدال الثقافة بالتنمية الإدارية أو الإعلام".

أمّا قناة الـ"OTV" فنقلت عن مصادر أنّ "الحريري كان اتصل برئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، طالباً منه إمكان المساعدة بموضوع الحكومة". وأوضحت أنّ "جعجع وعد الحريري بطرح الموضوع اليوم باجتماع تكتل "الجمهورية القوية"، في معراب.

إلى ذلك، أملت كتلة "الوفاء للمقاومة"، في بيانها الصادر، أن تكون المعطيات الايجابية التي توافرت في الساعة الاخيرة مساعدة لولادة الحكومة العتيدة، مشيرة إلى أنّ: "انطباعات اللبنانيين حول الحكومة المرتقبة التي طال أمد انتظارها رغم كثرة المشاكل والأزمات الضاغطة وحاجة البلاد الماسة لمعالجتها, هي في ضرورة سعيها الدؤوب لتكثيف عملها مراعاة الاولويات الاجتماعية والاقتصادية ضمن برنامج مدروس ومنتج".
وأضافت: "إنّ المطلوب من الحكومة، ان تنهض بمسؤولياتها في هذه المرحلة السرعة اللازمة, متجملة بالحكمة والنزاهة والمسؤولية الوطنية".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك