Advertisement

لبنان

شهّيب وقّع مشروع مرسوم متعلق بالرواتب

Lebanon 24
18-02-2019 | 08:09
A-
A+
Doc-P-557710-636860993596003404.jpg
Doc-P-557710-636860993596003404.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
إجتمع وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب مع رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي نزيه جباوي على رأس وفد ضم عددًا من أعضاء الرابطة ومجموعة كبيرة من الأساتذة المتمرنين في التعليم الثانوي الذين أنهوا شهادة الكفاءة في التعليم من كلية التربية في الجامعة اللبنانية والذين كانوا دعوا إلى الإعتصام المفتوح والإضراب مطالبين بالدرجات الست.
Advertisement

وشارك في الإجتماع المدير العام للتربية فادي يرق ومستشارو الوزير أنور ضو وصلاح تقي الدين ومفوض التربية في الحزب التقدمي الإشتراكي سمير نجم.

وتحدث جباوي مؤكداً حق الأساتذة بالدرجات الست والتي كانوا قد وعدوا بالحصول عليها فور تخرجهم من كلية التربية حاملين شهادة الكفاءة، وطالب الوزير بالسعي إلى إصدار المرسوم المتعلق بتثبيت حقهم في الدرجات الست ودفعها مع الرواتب، وإصدار المرسوم الآخر المتعلق بتأمين الإعتمادات للرواتب المتأخرة، لافتاً إلى أنهم تعرضوا للظلم وينتظرون إنصافهم لكي يوقفوا الإضراب المفتوح، سيما وأن الثانويات الرسمية في حاجة ماسة إليهم.

من جانبه، رحب الوزير شهيب بالرابطة وبوفد الأساتذة المتمرنين مؤكدًا أنه يلتقيهم في أول إجتماعات العمل التي يعقدها بعد نيل الحكومة الثقة، وقبل أن يباشر الإجتماعات الداخلية مع الإدارة في الوزارة، وكشف لهم أنه وقع مشروع المرسوم المتعلق بالرواتب، وسلمه شخصياً إلى وزير المالية الذي وقعه بدوره وبات يحتاج إلى توقيع رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية من دون الحاجة إلى جلسة لمجلس الوزراء.

ولفت إلى أنهم مظلومون وأنه مؤيد لمطلبهم بالدرجات، وسوف يطلب من رئيس مجلس الوزراء وضع مشروع المرسوم المتعلق بالدرجات الست على جدول أعمال مجلس الوزراء ويدافع عنه في حال دعت الحاجة إلى ذلك.

وتمنى الوزير على الأساتذة وقف الإضراب المفتوح والإكتفاء بيوم للتنبيه مؤكداً أن للتربية ثلاث ركائز هي المدرسة والمعلم والتلميذ، ولا يجوز أن تهتز أي ركيزة منها، مشدداً على أن القضية محقة وأننا نعمل معاً من أجل نجاح المدرسة الرسمية وإنجاز البرامج المقررة. 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك