Advertisement

لبنان

الحريري: أمام لبنان فرصة لن أدعها تضيع

Lebanon 24
16-05-2019 | 15:08
A-
A+
Doc-P-588197-636936418915930503.jpg
Doc-P-588197-636936418915930503.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
اعتبر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إنّ "أمام لبنان فرصة، وأنا لن أدعها تضيع، ومن يرغب في إضاعتها فليتحمل المسؤولية". وقال: "هناك فرصة لنصحح أوضاعنا، ومن دون إصلاحات جدية، ليس هناك من تصحيح، ولا استثمارات ولا فرص عمل".
Advertisement

وجاء موقف الحريري  خلال كلمة ألقاها غروب اليوم، في حفل الإفطار الرمضاني، الذي أقامه "اتحاد جمعيات العائلات البيروتية" في مركز "سي سايد آرينا" في بيروت، في حضور عدد من الشخصيات وممثلي العائلات البيروتية.

وقال الحريري: "بيروت في هذه الأيام تنتظر، كما ينتظر كل اللبنانيين، ما ستقوم به الحكومة في الوضع المالي والاقتصادي، الناس خائفون على لقمة عيشهم. وهناك أشخاص خائفون على مداخيلهم. لكن هناك شباب وشابات بالآلاف، ينتظرون باب ضوء لفرصة عمل في البلد. تجارب الماضي لم تشجع الناس كثيرا على الثقة بالبلد، لأن الوعود كانت كثيرة وتنفيذ الوعود لم يكن صحيحا". وتابع: "هناك فرصة لنصحح أوضاعنا، وبدون إصلاحات جدية، ليس هناك من تصحيح، ولا استثمارات ولا فرص عمل".

وأردف:" نحن نعرف أين هو البلد، وما هي المصاعب التي تواجهنا في الاقتصاد، صحيح نقول إننا نريد أن نتقشف ونشد الحزام ونقلل من المصاريف، لكن في الوقت نفسه، هناك مشروع سيدر، حيث هناك 12 مليار دولار من البنى التحتية، هل يعتقد أحد أن البنى التحتية لدينا بخير؟ بالتأكيد كلا. لذلك علينا أن نشد الحزام من جهة، وأن ننفذ هذه المشاريع من جهة أخرى، فهي تخلق فرص عمل بين 30 و50 ألف فرصة عمل سنويا".

وأكّد للحضور: "إننا في هذه الموازنة، سنصل إلى حلول ترضي الجميع، وإذا شعر الجميع أنه يضحي اليوم، إلا أن ما نطلبه هو فترة. نحن لا نقول إننا سنتقشف على مدة عشر سنوات، علما أن هناك دولا حولنا، رأينا ما حل بها لكي تخرج من أزمتها الاقتصادية، وهي لم تتمكن من الخروج بعد ست وسبع سنوات".

وقال: "ما نقوم به ليس مسكنا بل علاج، لذلك علينا أن نقوم بهذه الإصلاحات، وبعد إقرار الموازنة، ستكون الأمور أفضل وأفضل، لأننا نكون قد وصلنا إلى المكان، الذي يجب أن نصل إليه كدولة وكحكومة، وبعد سيدر وكل مشاريعه ستنطلق، فاطمئنوا. 

ولفت قائلاً:"هناك تهويل كثير في البلد، لكن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أكد بالأمس، أن الليرة بخير، وأنا أؤكد لكم أن الليرة بخير، لأنه لدينا حاكم مصرف لبنان اسمه رياض سلامة، يعمل بقوة، وعلينا جميعا أن نعمل معا، وليس هناك من فريق سياسي يستطيع أن يقوم بالبلد وحده،، بل علينا جميعا أن ننهض بلبنان".
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك