Advertisement

لبنان

"الكتائب": على الحكومة حزم أمرها في ملفّ النزوح

Lebanon 24
18-06-2019 | 07:34
A-
A+
Doc-P-598550-636964656229071996.jpg
Doc-P-598550-636964656229071996.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكّد حزب "الكتائب اللبنانية" أن "لا شيء يعلو على مصالحة الجبل وهي راسخة قولاً وفعلاً في وجدان اللبنانيين وتشكل الخط الأحمر والعمود الفقري للبنان الانفتاح والتطلع إلى مستقبل واعد لبناء وطن حضاري، يتساوى فيه جميع ابنائه بالحقوق والواجبات، ويتمتعون بالعيش الحر الكريم".
Advertisement

ودعا الحزب في بيان بعد اجتماع مكتبه السياسي برئاسة النائب سامي الجميل، الحكومة اللبنانية إلى "حزم أمرها وتوحيد مقاربتها لملف النازحين السوريين ليتمّ وضع خطة واضحة لعودتهم سريعاً إلى بلادهم".

ولفت إلى أنّ "ملف النزوح يتحوّل إلى صراع سياسي وأمني وأصبح يشكل خطراً كيانياً على لبنان، خصوصاً أن ما جرى أخيراً في مخيمات النازحين السوريين من بناء جدران وحرق للمخيمات وإشكالات متنقلة ومتكررة في قرى متعددة حيث يتم تدنيس المقدسات وانتهاك الحرمات، يعيد الى الأذهان حقبات سوداء مرت بها البلاد".

ودعا الحكومة إلى "تطبيق القانون بحزم وعدالة ورأفة، بشكل لا تتغاضى معه عن التعديات بحق اللبنانيين وتحفظ معه كرامة النازح في آن".

واعتبر أنّه "لم يعد مستغربًا كيف أنّ هذه السلطة مستنفرة ومأخوذة بصراع حاد بعناوين طائفية لتقاسم جبنة التعيينات، فيما البلاد ترزح تحت وطأة أسوأ ازمة اقتصادية ومالية واجتماعية، واللبنانيون يدفعون ثمن فشل تسوية اتخذت ستاراً لها إنجاز الاستحقاقات الدستورية فيما هي لم تقم إلا على المصالح الشخصية والمحاصصة والزبائنية"، داعياً إلى "معارضة وطنية شاملة لإيقاف هذا التسيب المستمر لمنطق الدولة".

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك