لبنان

حرائق عدة في مناطق عكارية

Lebanon 24
23-08-2019 | 16:51
A-
A+
Doc-P-619280-637021762761754976.png
Doc-P-619280-637021762761754976.png photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
تشهد بلدات لبنانية عدّة حرائق تأتي في غالبيتها على مساحات من الأشجار المثمرة والأعشاب اليابسة. فقد شبّ حريق في بلدة خريبة الجندي بالقرب من المنازل، بسبب إرتفاع درجات الحرارة، وأتى على مساحة من أشجار الزيتون والاشجار المثمرة والأعشاب اليابسة. وعمد عناصر الدفاع المدني ومتطوعوه في البلدة على تطويقه وإخماده قبل تمدده.
 
هذا وتجدد الحريق الذي أندلع ليلاً على طريق حلبا - عدبل اليوم، وأتى على مساحة من أشجار الصنوبر والسنديان والأعشاب اليابسة، وعمد عناصر الدفاع المدني ومتطوعوه في مركز حلبا الإقليمي على السيطرة عليه وإخماده وقاموا بتبريد رقعته خوفا من تجدده.
 
كما شب حريق في بلدة مشتى حسن وأتى على مساحة من الاعشاب اليابسة. وفي بلدة الدبابية شب حريق بالقرب من المنازل وأتى على مساحة من الأشجار الحرجية البرية والأعشاب اليابسة. وعمل عناصر الدفاع المدني ومتطوعوه في كلتا البلدتين على تطويقه وإخماده قبل تمدده.

كذلك أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن حريق شبّ بعد ظهر اليوم في خراج بلدة رحبة عند تخوم دير عوزا، وأتى على مساحة خمسة آلاف متر من حرج سنديان، واعشاب يابسة، وقد تمكن عناصر الدفاع المدني من مركزي رحبة وبزبينا اخماد الحريق ومنع امتداده بمساعدة الجيش اللبناني.

وشكر رئيس اتحاد بلديات الجومة رئيس بلدية رحبة فادي بربر، عناصر الدفاع المدني في رحبة والجومة، وقياد الجيش اللبناني، وقوى الأمن الداخلي، على "جهودهم في العمل على اخماد النيران ومنع تمددها"، لافتاً إلى "أنّ وعورة المنطقة حال دون تمكن الأهالي من السيطرة على النيران بالطرق التقليدية، ولكن تلبية الجميع وغيرتهم على المنطقة أدى إلى احتواء الحريق واخماده بأقل خسائر ممكنة". 
 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website