لبنان

هذه هي الرواية الإسرائيليّة عن طائرتي الإستطلاع.. وهذا ما زعمته!

Lebanon 24
25-08-2019 | 17:15
A-
A+
Doc-P-619797-637023506555559176.jpg
Doc-P-619797-637023506555559176.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
قالت وسائل إعلام عبرية إنّ "الطارئتين المسيرتين اللتين سقطت إحداهما وانفجرت الثانية في الضاحية الجنوبية، ليستا إسرائيليتي الصنع، صنعتا في إيران. فقد أشارت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإلكترونية إلى أنّ بعض المحللين الإسرائيليين، زعموا أنّ "الطائرة المسيرة التي نشرت صورها وسائل الإعلام اللبنانية هي نموذج إيراني".

ورجح رئيس قسم الإستخبارات العسكرية السابق عاموس يلدين، الذي يرأس حالياً مركز دراسات الأمن القومي، على حسابه في "تويتر"، أنّ "إيران حاولت إطلاق الطائرتين من ضواحي بيروت إلى الشمال الإسرائيلي، في إطار الخطة نفسها التي أعلنت تل أبيب عن إفشالها الليلة الماضية بغاراتها على سوريا".
 
أمّا صحيفة "يديعوت أحرونوت" فزعمت أنّ "اللقطات المنشورة تظهر طائرة مسيرة من الطراز نفسه الذي تستخدمه جماعة أنصار الله (الحوثيون) في اليمن وفي هجماتها على السعودية"، مشيرةً إلى أنّ "هذه الطائرات قادرة على حمل متفجرات، وكان من المفترض أن يتم تشغيلها من قبل مجموعة من الطيارين الإيرانيين الذين وصلوا إلى سوريا قبل عدة أيام لتنفيذ المهمة ضد إسرائيل". ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن رئيس الأركان الإسرائيلي قوله أنّ "قاسم سليماني أشرف شخصياً على التدريب والتمويل والإعداد لهجوم الطائرات من دون طيّار، وهو الهجوم الذي أحبطه الجيش الإسرائيلي في وقت متأخر من ليلة السبت.
 
ونشر المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي، سلسلة تغريدات، قال فيها إن فيلق القدس الإيراني كان على وشك تنفيذ هجوم ضد أهداف إسرائيلية، عبر خلية موالية له. ولفت إلى أنه "في الأسابيع الاخيرة هبطت معدات هذه الخلية في مطار دمشق الدولي مع عناصر إيرانية حيث تجمهرت في قرية عقربا جنوب دمشق في مجمع خاص يتبع لفيلق القدس".

وأشار الى أن "الذين تم اختيارهم لتنفيذ هذه المهمة هم أفراد في الميليشيات الشيعية يأتي بهم فيلق القدس وقاسم سليماني إلى سوريا ويدربهم ويسلحهم. الحديث عن ميليشيات تعمل وفق أجندة فيلق القدس وأغراضه بهدف تنفيذ عملية".

وزعم أدرعي أنه "تم رصد هذه المجموعة التخريبية من الإيرانيين والميليشيات الشيعية يوم الخميس الماضي في قرية عرنة في طريقها لتنفيذ العملية حيث تم رصد الطائرات المسيرة بحوزة المجموعة لكن تم تشويش محاولتها حيث فشلت في تحقيق الهدف".

وأكد أن "الليلة الماضية تقرر استهداف هذه الخلية في قرية عقربا السورية بعد الاستنتاج ان الخلية تنوي تنفيذ العملية في الساعات المقبلة انطلاقًا من الاراضي السورية باتجاه أهداف إسرائيلية".

وأرفق إحدى تغريداته بصورة تظهر الأهداف التي تم استهدافها خلال الهجوم أمس.
 

 


 
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website