لبنان

دياب استقبل غجر وسفيرين والصفدي.. زاسبيكين: تشكيل الحكومة خطوة ايجابية

Lebanon 24
28-01-2020 | 14:38
A-
A+
Doc-P-668989-637158196748203059.jpg
Doc-P-668989-637158196748203059.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب ظهر اليوم، في السرايا، السفير الروسي ألكسندر زاسبيكين الذي اعتبر بعد اللقاء أن "تشكيل الحكومة خطوة ايجابية في سبيل اتخاذ الإجراءات العاجلة لتحسين الأوضاع المعيشية، ووقف الإنهيار واجراء الإصلاحات لمصلحة الشعب اللبناني، والمطلوب حماية الأمن والاستقرار وأن تساهم الأطراف الخارجية مساهمة بناءة في سبيل خلق الأجواء المناسبة لعمل الحكومة والمشاركة في عملية انقاذ البلد".

سفير مصر
كما استقبل السفير المصري ياسر علوي وتم عرض للاوضاع في لبنان والعلاقات الثنائية بين البلدين.

غجر
وكان الرئيس دياب استقبل وزير الطاقة ريمون غجر وبحث معه في أوضاع الوزارة.

الصفدي
واستقبل رئيس الحكومة وزيرة الدولة السابقة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيوليت خيرالله الصفدي التي قالت بعد اللقاء: "اجتمعت مع رئيس الحكومة لتسليمه ملفات وزارة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب، وتم البحث في المشاريع التي نفذت، وأثرها على المستفيدين من الجمعيات والشركاء والأفراد، وكان عرض للمشاريع قيد التنفيذ ايضا".

أضافت: "ان قضايا المرأة أو قضايا الشباب ليست من الكماليات، بل هي من الأولويات التي يبنى عليها من أجل النهوض بالوطن. وما نشهده اليوم من أدوار إن للمرأة في الصفوف الأمامية وإن للشباب في تحريك الرأي العام المحلي والعالمي، يؤكد الدور المؤثر والفاعل لهاتين الفئتين".

ورأت أن "تمكين المرأة اقتصاديا يساهم في النهوض الاقتصادي في المجتمعات المحلية التي تشكل المجتمع الكبير على صعيد الوطن"، معتبرة أن "العمل من أجل إرساء قواعد لإلغاء التمييز بين الجنسين في الميادين كافة يبني مجتمعا متوازنا".

وقالت: "بالنسبة للشباب كان هدفنا المشاريع التي تعطيهم الأمل بالمستقبل وبالوطن، من خلال التمكين الاقتصادي وأيضا التشجيع على حرية التعبير والرأي وعقدنا شراكات عدة مع جهات دولية ومحلية لتحقيق أهدافنا هذه".

أضافت: "نظرا إلى عدم تضمين الحكومة وزارة لتمكين المرأة والشباب، سلمت رئيس الحكومة تقريرا مفصلا عن المشاريع التي نفذت أو تلك التي هي قيد التنفيذ، وخصوصا أنني عملت جاهدة مع المنظمات الدولية، وعقدت شراكات حول مشاريع تخدم تمكين النساء والشباب على مستوى كل لبنان".

وختمت متمنية التوفيق للرئيس دياب "وخصوصا في هذه الظروف المفصلية التي يمر فيها الوطن".
تابع
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website