لبنان

هذا ما كشفه وزير الصحة عن وضع المصابة بكورونا.. وهل من حالات جديدة؟

Lebanon 24
23-02-2020 | 08:30
A-
A+
Doc-P-676440-637180435731486014.jpg
Doc-P-676440-637180435731486014.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
فيما حتى الساعة تم الإعلان رسميًا عن إصابة واحدة بفيروس كورونا؛ فإن تسريبات وإشاعات تحدثت عن أربعة إصابات أخرى؛ وهو ما نفاه وزير الصحة حمد حسن الذي عملت وزارته على تكثيف حركة فرقها لمحاولة "وقف الهلع"؛ بالتوازي مع مساعي وزارات وإدارات أخرى في سبيل تطويق ما خلّفه الأمر والسعي لضبط الأوضاع بالحد المستطاع.
وكان انعقد في كل من السرايا الحكومي ووزارة الإعلام اجتماعين تركز البحث فيهما على كيفية تحذير المواطنين من فيروس كورونا؛ ولفرض إجراءات جديدة على حركة السفر الى الدول التي سُجلت فيها إصابات بالمرض؛ وتكليف البلديات بعزل القادمين من هذه الدول والفصل بينهم وبين القاطنين حتى التثبت من عدم إصابة أي من القادمين وعدم نقل المرض الى أي من القاطنين. وهو قرار أثار استغراب المراقبين والمتابعين في ظل عدم توفر الطواقم الصحية البشرية لدي البلديات ولا الإمكانيات الطبية، ولا المعدات اللازمة، ولا الأموال الكافية للتجهز؛ ما يؤشر من جديد إلى مدى انعدام التفكير المنطقي العملاني لدى القيمين على شؤون الناس في الحكم.
أما اجتماع وزارة الإعلام فكان للتحذير من نشر الأخبار الكاذبة والإشاعات حول المرض، والطلب من وسائل الإعلام المساعدة في حملات التوعية والوقاية من الفيروس.
وزير الصحة حمد حسن نفى صحة الأخبار المتداولة عن مصابين آخرين؛ وقال إن الحالات الثلاث المشتبه بها لا تزال تحت المراقبة ولم يتم بعد تأكيد إصابتها بالكورونا. وأشار حسن في الوقت نفسه إلى أن السيدة التي أصيبت بالمرض والتي وُضعت في الحجر الصحي في مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي؛ تميل صحتها الى التحسن؛ مشدداً على ان كل ما يقال عن إصابات أخرى في الجنوب او في اقليم الخروب لا صحة له؛ داعياً إلى عدم ترويج هكذا اخبار. لكن حسن أوضح انه رغم ثبوت ان الإصابة التي سُجلت قدمت من إيران؛ فإنه لا قرار حتى الساعة بوقف الرحلات الجوية منها وإليها.
المصدر: الأنباء
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website