لبنان

عدّاد كورونا يواصل ارتفاعه: وفاة ثانية و10 إصابات جديدة.. ومركز حجر إضافي قيد التجهيز

Lebanon 24
11-03-2020 | 11:32
A-
A+
Doc-P-682563-637195231875608510.jpg
Doc-P-682563-637195231875608510.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
يواصل فيروس كورونا انتشاره في لبنان بعد تسجيل أول حالة وفاة أمس وارتفاع عدد المصابين إلى 51. 
 
وفي جديد التطورات، أنّ المدير العام لوزارة الصحة وليد عمار أكّد أنّ هناك 8 حالات جديدة مصابة بـ"كورونا" سيتم الاعلان عنها اليوم. في المقابل، قال المدير العام لمستشفى الحريري فراس الأبيض إنّ عدد المصابين بكورونا وصل الى 61 حالة، أي أنّه تم تسجيل 10 حالات جديدة. 
 
في السياق نفسه، كشفت "LBCI" عن حالة وفاة ثانية نتيجة الفيروس. 
 
ويشير هذا الإعلان إلى أنّ عدد الإصابات أصبح 61، في حين أنّه تم تسجيل حالتي وفاة. 

من جانبها، قالت إذاعة "صوت كل لبنان" - الضبية إنّ البحث اليوم يتركز على تحضير مركز حجر جديد غير مستشفى رفيق الحريري الحكومي.

واليوم، أعلن وزير الصحة حمد حسن في تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، أن "قطار تجهيز وتصدّي المستشفيات الحكومية انطلق"، مشيرا الى أن "كل شيء بينشرى لح ينعلن على موقع الوزارة تطبيقاً لمبدأ الشفافية والمحاسبة".

وتوجه الى المواطنين بالقول:"بس ما تنسوا كل الدول عجزِت عن الحّل؛ والتوصيات نفسها قواعد الحماية: التغذية، النظافة والوقاية الشخصية والمجتمعية؛ دير بالك ما تقول ما خصّني".

وأمس، قال رئيس مجلس إدارة المستشفى فراس الأبيض: "خلال اليومين المُقبلين سنرفع من عدد الغرف لتصبح 12". وكان الأبيض عقد، أمس، مؤتمراً صحافياً، أعلن فيه تسجيل 11 إصابة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي شخصت في مختبرات المستشفى بإصابتها بفيروس كورونا المستجد إلى51، علماً بأن العدد الإجمالي للفحوصات المخبرية خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 202، فيما توجد حتى اللحظة 23 حالة في منطقة الحجر الصحّي.
أمّا العدد الإجمالي للحالات الإيجابية داخل المستشفى فبلغ 30 حالة، "فيما يقوم فريق من وزارة الصحة العامة بتأمين نقل باقي الحالات الى المستشفى".
حتى الآن، لم يُشفَ أي مريض مُصاب بشكل تام (أي خلت تحاليله المخبرية من النتائج الإيجابية بشكل يسمح له الخروج)، "لكنّ هناك الكثير من المُصابين تخلّصوا من العوارض، فيما بقاؤهم مرتبط بإمكانية تسبّبهم بنقل العدوى فور خروجهم"، بحسب الأبيض، لافتاً إلى أن وضع المصابين بالكورونا مستقر "ما عدا 3 حالات وضعها حرج".
وكان مؤتمر الأبيض سبقه بيان صدر عن وزارة الصحة العامة أعلنت فيه تسجيل أول حالة وفاة لمريض مصاب بفيروس كورونا المستجد من الجنسية اللبنانية "والذي كان قد نقل إلى المستشفى بحالة حرجة".
اجتماع طارئ
ستعقد لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية لفيروس كورونا اجتماعاً طارئاً عند الرابعة من بعد ظهر اليوم في السرايا ستتخذ خلاله اجراءات صارمة ومهمة جدًا.

المصدر: وكالات - خاص لبنان 24
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website