Advertisement

لبنان

الى "ابو طلال".. انها حرية "تعتير" يا عزيزي!

ايناس كريمة Enass Karimeh

|
Lebanon 24
03-04-2020 | 11:53
A-
A+
Doc-P-690114-637215373046640678.jpg
Doc-P-690114-637215373046640678.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

لم اكن لأصدق ما تداولته بعض مواقع التواصل حول برنامج "عمشان show" الذي يعرض على احدى القنوات اللبنانية لولا أنني حصلت على الحلقة وتابعتها بكامل تركيزي علّني أجد ثغرة استطيع من خلالها تبرير السقطة التي وقع بها فريق عمل البرنامج!

 

هذا البرنامج الذي يتميز بالنقد الساخر، جنح عن مسار حرية التعبير وضوابط النقد الاجتماعي وسلك درب التحريض على الاغتصاب بكل ما تحمل العبارة من معنى، حيث أن شخصية "ابو طلال" - الممثل وسام سعد - والتي كانت، احيانا، محببة لدى فئة من اللبنانيين، تعثّرت بحجر "الكوميديا" وانزلقت ما بين المزاح والجدّ في قضيّة أثارت الرأي العام، الذي اندفع عبر منصات التواصل الاجتماعي ليعبّر عن استيائه من "نكتة" لا اخلاقية تحمل بين سطورها تحريضاً وقحاً يُجيز التحرّش بالفتيات اللواتي يمارسن حريّتهُن عبر تطبيق TIKTOK، حيث أنه وفي تلميح وضيع، اعتبر أن اغتصابهن حق مشروع!

 

وإذ تمادى"ابو طلال" في انتقاد بعض الفتيات اللواتي يستخدمن هذا التطبيق لممارسة حريتهن الشخصية، كيفما كان الاسلوب، حيث لم يتوانَ عن تشبيههن بإحدى ممثلات "افلام البورنو" واستباح بذلك أعراضهن وتطاول على كرامتهنّ عبر شاشة تدخل الى كل بيت! هل هكذا تكون حرية التعبير؟

 

لست بصدد استعراض محاضرات في الاخلاق، ولا بصدد التبرير لبعض "الصبايا" اللواتي يُخطئن درب الحرية في الكثير من الاحيان، الا انني وبصفتي أماً، اطالب بتجريم هذا الفكر الهمجي والرخيص وإشاعته بين الناس! جاء "ابو طلال" في أقسى الظروف التي تمر على البلاد، حيث الجميع في حجر منزلي يتعايشون مع الروتين القاتل، ليبثّ سمومه بين الناس، ويروّج لجريمة اجتماعية نكراء فهل يكفي الاعتذار؟

 

اين الرقابة من كل ما بتنا نشاهده ونسمعه عبر محطات التلفزة القائمة على "الترند" وسيلة لاستقطاب اكبر نسب مشاهدة من دون ادنى مسؤولية اخلاقية؟ اين الدولة من هؤلاء الذين يمارسون "حرية التعبير" التعتير؟ اين القانون من ملاحقة كل من تسوّله نفسه تحويل وجهات النظر الى جريمة موصوفة؟ اهذا هو الانفتاح الذي به تطالبون؟

 

"ابو طلال" الذي لا يتوانَى في برامجه عن الغمز من قنوات الايحاءات الجنسية، يحاضر اليوم بالعفّة في انتقاده لمراهقات وتحويلهن الى مومسات! اليس لديه بنات؟

 

 


Advertisement

المصدر: خاص لبنان 24
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك