لبنان

بكركي تُطلق خطواتها اليوم للتصدّي للأزمة الإجتماعية

Lebanon 24
06-05-2020 | 05:55
A-
A+
Doc-P-700755-637243417796478741.jpg
Doc-P-700755-637243417796478741.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تشهد بكركي اليوم إجتماعاً موسعاً برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي لمناقشة الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية التي تمرّ بها البلاد وكيفية التصدّي للصعوبات التي يمر بها الشعب.

وفي المعلومات فإن الإجتماع سيضمّ مطارنة كل الأبرشيات والرهبانيات الرجالية والنسائية والمؤسسات المارونية، وسيعرض الإجتماع الواقع الإقتصادي والإجتماعي الذي يمرّ به اللبنانيون عموماً والمسيحيون خصوصاً.

وقد طلب الراعي من الأبرشيات والمؤسسات والرهبانيات إعداد تقارير تكشف واقع الناس وحاجاتهم، ويهدف الإجتماع إلى تشكيل ما يشبه المؤسسة التي تهتم بالرعاية الإجتماعية لتقديم كل أنواع المساعدات إلى المحتاجين.

وبالنسبة إلى التمويل، فإن هذا الأمر يتكل على موارنة الإنتشار حيث تقوم "المؤسسة المارونية للإنتشار" بدور كبير في هذا المجال عبر التواصل مع المغتربين إضافة إلى المؤسسات المارونية التي تعمل داخل لبنان والمؤسسات الكنسية.

وستشمل المساعدات جميع المحتاجين وكل بحسب حاجته، إذ إن البطريركية لا يمكنها أن تقف متفرجة أمام حاجة شعبها وأمام الأزمة الإقتصادية التي تضرب لبنان.

وتؤكد بكركي أن هذا اللقاء ستنبثق عنه خطة عمل للمرحلة المقبلة ولن يقتصر على الأمور النظرية، حيث ستساعد المؤسسات الشعب لتخطي هذه المحنة الصعبة عبر خطوات عملية.

وتشدّد البطريركية على أنها لا تأخذ دور الدولة في هذا المجال، بل إنها تقف إلى جانب شعبها كما كانت دائماً، ولا يمكنها ألا تقوم بخطوات عملية في هذه المرحلة بالذات.
المصدر: نداء الوطن
تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website