لبنان

ساعة الصفر تدقّ غداً.. حتّي يتجه لتقديم استقالته والإتصالات قائمة لثنيه عن قراره

Lebanon 24
02-08-2020 | 20:30
A-
A+
Doc-P-730768-637319971287381189.jpeg
Doc-P-730768-637319971287381189.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أكّد هادي هاشم، مدير مكتب وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتي، أنّ "الأخير سيتقدم باستقالته اعتراضاً على أداء الحكومة".
 
 
وكانت مصادر مقرّبة من حتي أكّدت لـ"لبنان24" أنّ "استقالة الأخير لها صلة بتعاطي رئيس الحكومة حسّان دياب مع وزير الخارجية الفرنسية جان إيف لودريان". ومع هذا، فقد رجّحت مصادر سياسيّة متابعة أن "يكون تلويح حتي بالإستقالة هو مناورة"، مشيرة إلى أنّ "الحقيقة ستظهر يوم غدٍ"، في حين أن المصادر تقول أن "الإتصالات قائمة مع حتي لثنيه عن قراره بالإستقالة".

 

وكانت إذاعة "صوت كل لبنان" ذكرت أنّ "حتي سيعلن بعد تقديمه استقالته، عن الأسباب التي دفعته إلى هذه الخطوة". ووفقاً لمصادر الإذاعة، فإنّ "إستقالة حتي تأتي بسبب عدم تقدم الحكومة في عملها، وانسداد الابواب امامها في الخارج بشكل كامل".

 

وكان الصحافي منير الربيع كتب اليوم في "المدن" أنّ "حتي يقول في أوساطه إنه يستعد لتقديم استقالته الأسبوع المقبل"، وأضاف: "هناك أسباب كثيرة تدفع الأخير إلى التفكير بالاستقالة، أولها أنه لم يستطع تعيين فرد واحد من أفراد فريق عمله في وزارة الخارجية، وهو قال لأحد المقربين منه إن جبران باسيل يمسك بمفاصل الوزارة كلها، وهو غير قادر على اتخاذ أي قرار. وأكثر من ذلك، هو غير قادر على إنجاز التعيينات الديبلوماسية، بسبب تطويق باسيل له، وبسبب مطالبه التي لا يمكن لأحد أن يتمكن من تلبيتها، لأن باسيل يريد كل شيء، ويريد أن يبقى وزير خارجية الظل".

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website